3أخبار محليةالأخبار العاجلة

قناة المانية: المستوطنون الثلاثة قتلوا على خلفية جنائية

المحطة الالمانية الثانية ZDF تكشف ان المستوطنين الثلاثة لم يخطفوا، وانما قتلوا على خلفية جنائية.

قدم الصحفي المحقق كريستيان سيفرس اول امس الاثنين تقريرا صحفيا جريئا حول مقتل المستوطنين الثلاثة في شهر يونيو الماضي، ذلك في برنامج المجلة الدولية “Auslandsjournal” الذي يبث على المحطة الالمانية الثانية ZDF .

كريستيان: قتلوا بدافع اطماع مادية بحتة

وكشف سيفرس بعد تحرياته  أن قتل المستوطنين الثلاثة كان جريمة مدنية قام بها رجل بدافع اطماع مادية بحتة، وقتل الشبان الثلاثة وحرق السيارة وجثثهم بداخلها في القرب من الخليل، بحسب المعلومات الموثقة في التقرير المصور.

وقال الصحفي: ” ان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي، كان علي علم بتفاصيل الحادث عن طريق الشرطة التي تلقت مكالمة هاتفية من أحد الطلاب اثناء الاختطاف، ويسمع في مكالمة الاستغاثة المسجلة في التقرير صوت إطلاق أعيرة النار على الشباب حين قتلهم”.

واوضح تقرير المجلة الدولية “Auslandsjournal”   ان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي “فرض بأمر من نيتنياهو حظر تام علي المعلومات ومنعت الشرطة من اية تصريحات واحتكرت التحقيق في الجريمة للجيش رغم اختلاف الصلاحيات وكل ذلك بغرض إستثمار الحدث من اجل ضرب التوافق الوطني الفلسطيني بين فتح وحماس بناء على خطط كانت معدة مسبقا وكانوا ينتظرون مبررا لتنفيدها”.

كريستيان: محاولة لتعطيل مبادرة المصالحة

ووجه الصحفي كريستيان إتهامات واضحة الى الحكومة الاسرائيلية “بالتلاعب بأجهزة الدولة والتآمر على المدنيين وارتكاب جرائم حرب في حق المدنيين من الطرفين ومحاولة منه لتعطيل مبادرة المصالحة”، وفقا للمعلومات الموثقة بالتقرير.

اختطاف ثلاثة شبان إسرائيليين

يذكر ان الجيش الإسرائيلي أعلن عن اختطاف ثلاثة شبان إسرائيليين كانوا بالقرب من مجمع مستوطنات “غوش عتصيون” في الضفة الغربية، في الثالث عشر من شهر يونيو.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشبان المفقودين تم اختطافهم من قبل فلسطينيين، فيما صرح ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم لاحقا العثور على جثث الشبان الثلاثة مدفونة في حقل قريب من بلدة حلحول القريبة من مدينة الخليل.

اعتقال المحررين ضمن صفقة شاليط و نحو 500 اخرين

وكان الجيش الإسرائيلي شن حملة تفتيش واسعة في منطقة الخليل تخللتها مداهمات على نطاق واسع للبيوت الفلسطينية في المنطقة بل واعتقل الجيش الاسرى الفلسطينيين الذين تم الافراج عنهم ضمن صفقة شاليط واعادهم الى السجون الى جانب ما يقرب من 500 آخرين.

روابط ذات صلة:

الشاباك يتهم مواطنين من الخليل بخطف الفتية الثلاثة

مواصلة البحث عن المفقودين وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

اسرائيل تحمل حماس مسؤولية اختطاف الشبان الثلاثة في الخليل

bnatsoft.com1404247809121

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *