أخبار محليةالأخبار العاجلة

غزة: 12 شهيدا فجراليوم وتدمير ثلاثة مساجد

الجيش الاسرائيلي، قصف عدة مناطق في قطاع غزة، مخلفا وراءه العديد من الشهداء والجرحى.

tns3.reutersmedia.net

قالت مصادر صحفية فلسطينية اليوم الثلاثاء إن “12 مواطنا استشهدوا وأصيب 70 آخرين، معظمهم نساء وأطفال، في اليوم الخامس عشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال د. أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن المواطن محمد نصر هارون 38 عاما استشهد في قصف على منطقة النصيرات، فجر اليوم.

وأضاف أن المواطن مصعب صالح سلامة 19 عاما استشهد ووقع عدد من الاصابات في قصف بخانيونس، والمواطن عبدالله اسماعيل البحيصي 27 عاما استشهد في قصف منزله بدير البلح، والمواطن محمود سليمان ابو صبحة 55 عاما من خانيونس استشهد جراء قصف الاحتلال المتواصل، واستشهاد المواطن المسن حسن خضر بكر 60 عاما جراء الاستهداف الاخير غرب غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية ثلاثة مساجد ونادي رياضي.

وأشار القدرة إلى أن 5 اصابات وقعت بين صفوف المواطنين بجروح مختلفة في استهداف غرب خان يونس.

وأضاف القدرة أن حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة حتى نهاية يوم الخامس عشر للعدوان بلغت (577 شهيدا منهم 154 طفلاً و58 سيدة و28 مسن، وحصيلة الجرحى بلغت 3600 جريح منهم (1125 طفلا و629 سيدة و144 مسن).

استهدف القصف الاسرائيلي ثلاث سيارت اسعاف تابعة للهلال الاحمر، فيما اندلعت اشتباكات شرق القرارة مع استمرار القصف بعنف على معظم مناطق غزة.

كما ودمر الجيش الاسرائيلي في عمليات القصف ثلاثة مساجد هي مسجد شهداء الاقصى في شارع الوحدة بمدينة غزة ومسجد الفاروق في مخيم الشابورة برفح واحد المساجد الاثرية في دير البلح، فيما دمر  عددا من المنازل بينها منزل المواطن حسين المبحوح بتل الزعتر شرق جباليا شمال قطاع غزة ومنزل القائد الكبير بكتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري بمدينة غزة ومنزل المواطن نمر ابو راس بحي الزيتون بغزة ومنزل لال ابو موسى بدير البلح.

tn2 tn3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *