أخبار محليةالأخبار العاجلة

ثاني ايام العيد في غزة: يوم دامي واكثر من مئة شهيد

اليوم أكثر أيام العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة صعوبة ودموية من حيث الهجمات العنيفة وارتفاع حصيلة الشهداء، اذ بلغت حصيلة ضحايا اليوم، اكثر من 100 شهيد فيما أصيب نحو 200 بجراح مختلفة.

3

أكد الدكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد أكثر من 100 مواطن جراء القصف الإسرائيلي على الأحياء المدنية، مشيرا إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان لـ 1156 شهيد حصيلة الشهداء و 6700 جريح.

وقد استشهد عصر اليوم، مواطنان في غارة على شرق رفح وهما ايمن قشطة واسماعيل شاهين جراء استهداف الطيران مجموعة من المواطنين شرق رفح، واصيب 4 مواطنين في غارة على جباليا.

وآخر المجازر التي ارتكبتها الحربية الاسرائيلية، في مدينة خان يونس قصف ثلاثة منازل تعود لعائلة الاغا فجر اليوم وأسفرت عن استشهاد 12 مواطنا من نفس العائلة.

وارتكب الجيش الاسرائيلي، مجزرة فجر اليوم بحق عائلة الاغا جراء قصفة ثلاثة منازل في منطقة قاع القريم في القرب من الجامعة الاسلامية بخان يونس.

والشهداء ال 12 هم محمد فضل الاغا 25 عاما، عبد الحميد عطا الاغا 24، ونادر عطا الاغا 45 عاما وابنائه احمد 21 عاما واياد 16 عاما وفضل 11 عاما وداليا 18 عاما ودينا 14 عاما.

تابع:”مروة جميل شاكر الاغا وابنها نضال مجدي الاغا 17 عاما، بالاضافة الى الشهيد احمد حسن الاغا 55 عاما.

واكد وجود مفقودين تحت الانقاض وهما ناريمان الاغا وصدام مجدي الاغا.

وفي آخر الغارات استشهد بعد ظهر اليوم الثلاثاء القيادي في الجبهة الديمقراطية وضاح ابو عامر وزوجته وابناءه الخمسة بغارة على منزلهم في خانيونس.

واستمرت الغارات الجوية والقصف المدفعي والبحري على عدة مناطق في القطاع، فقد أغارات الطائرات الحربية على مسجد القبة في خانيونس، كما وقصفت الزوارق الحربية موقع الشرطة البحرية على شاطئ بحر رفح.

واستهدف الاحتلال شقة سكنية في الطابق العاشر في برج فلسطين بمدينة غزة وشقة في ابراج العودة شمال القطاع دون ان يبلغ عن وقوع اصابات، كما استهدف الطيران شقة أخرى في برج الظافر 9 في مدينة غزة.

كما أغار الطيران على منزل الشهيد احمد الجعبري في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

كما استشهد الشاب سهيل حسين نصار وأصيب ثلاثة في قصف منزله في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزل لعائلة الحشاش في مدينة رفح من بينهم شقيقين.

كما استشهد خمسة مواطنين جراء قصف منزل يعود لعائلة ضهير في رفح بصاروخين، والشهداء هم الصحفي عزت ضهير 23 عام، والمسنة تركية ضهير 80 عام، وياسمين ضهير 25 سنة، والطفلة ماري ضهير 12 عام، والطفلة تسنيم ضهير 8 سنوات.

وأعلنت شبكة الحرية الاعلامية في الخليل، عن استشهاد مراسلها في قطاع غزة مع 4 من أفراد عائلته، جراء استهداف منزلهم فجر اليوم بقذائف الاحتلال على مدينة رفح.

وقال أيمن القواسمي رئيس مجلس إدارة الشبكة:” بمزيد من الفخر ننعي استشهاد مراسلنا في قطاع غزة عزت ضهير (23 عاما) بعد ان استهدف الاحتلال منزلهم في رفح بقذيفة، و 4 من افراد عائلته.

كما ارتفعت حصيلة شهداء قصف منزل أنيس أبو شمالة رئيس بلدية البريج وسط القطاع لـ 5 واصابة نحو 7 اخرين.

وارتفعت حصيلة القصف على منزل عائلة النجار في مدينة خانيونس لـ 5 وعرف من بين الشهداء المواطنة سهام النجار 42 عاما.

كما اصيب نحو 10 مواطنين في استهداف منزلين لعائلتي أبو جامع وأبود دقة بخانيونس جنوب قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *