2شؤون اسرائيلية

بعد ضربة “إشكول”، نتنياهو لا يرفع سقف أهداف العدوان

رئيس الحكومة الإسرائيلية يتمسك بالهدف المعلن للعدوان على غزة، وهو تدمير الأنفاق الهجومية في قطاع غزة، ذلك في أعقاب الضربة التي وجهتها فصائل المقاومة لتجمع للجنود في منطقة “إشكول” وأوقعت عددا كبيرا من القتلى والمصابين.

01751487-5

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مؤتمرا صحفيا بمشاركة وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون، ورئيس الأركان، بيني غانتس، بعد تعرض حشد عسكري في منطقة “إشكول” لضربة موجعة.

ولم يرفع نتنياهو سقف أهداف الحملة العسكرية وأبقى على الهدف المعلن وهو تدمير الأنفاق الهجومية. واعتبر أن الحرب التي تشنها إسرائيل “لا يوجد أعدل منها”، مشيرا إلى أنه ينبغي الاستعداد لحرب طويلة.

واعتبر نتنياهو أن إسرائيل شهدت يوما صعبا، وقال “عرفنا أننا سنواجه اياما صعبة”، لكنه أكد أنه ينبغي إدارة الحملة بـ «تعقل وضبط نفس».

وقال نتنياهو: “لن ننهي العملية دون تدمير الأنفاق. وما حصل اليوم يعزز هذا الهدف”.

واستعرض نتنياهو شروط إسرائيل لوقف إطلاق النار وهي تجريد حماس من سلاحها وتدمير الأنفاق وفرض رقابة على تحويل الأموال لغزة بحيث لا تستخدم لبناء الأنفاق، ودعا المجتمع الدولي إلى أخذ هذه المطالب على محمل الجد.

من جانبه كرر وزير الأمن موشي يعلون تهديداته لفصائل المقاومة، وتوعد بالاستمرار بتوجيه الضربات لغزة ولفصائل المقاومة معتبرا أن استمرار حماس في الحرب “يفرض واقعا مدمرا عليها وعلى لسكان قطاع غزة”.

 فيما تحدث رئيس الأركان عما اسماه “إنجازات الجيش” بما يتعلق بتدمير الأنفاق وتوجيه الضربات لحركة “حماس”.

وقال غانتس إن انجازات الحملة العسكرية كبيرة، وسنواصل العمليات بقدر ما يتطلب الأمر، وفي هذه الساعات نقوم بتصعيدها. وادعى غانتس أن القصف الذي استهدف مستشفى الشفاء ناتج عن قذيفة أطلقت من غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *