شؤون اسرائيلية

النائب اغبارية: اغلاق العيادات بوجه المرضى في المثلث هو عمل فاشي.

اغبارية: اطالب وزارة الامن الداخلي بالعدول عن قرارها الذي يتناقض مع العرف الدولي لحقوق الانسان بأمرها بإغلاق العيادات في وجه المرضى وعليها بان لا تدخل الجهاز الصحي في حساباتها العنصرية.

 النائب د. عفو غبارية
النائب د. عفو غبارية

وصل “موقع الطيبة” من مكتب النائب د. عفو غبارية، جاء فيه:” تواجد النائب د.عفو اغبارية (كتلة الجبهة)- اليوم في القرى والمدن العربية في المثلث ومن بينهم الطيبة والطيرة وقلنسوة بعد ان توجهت لمكتب النائب اغبارية شكاوى كثيرة حول اغلاق العيادات بوجه المرضى، بناء على توجيهات من وزارة الامن الداخلي وقام النائب اغبارية بارسال رسائل شديدة اللهجة لمدير عام وزارة الصحة والى وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش طالبًا اياهم بالتدخل السريع واعادة فتح العيادات ومعبراً عن غضبه الشديد لسياسة القمع التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية تجاه المواطنين العرب. وقال اغبارية:” مستهجن ما تقوم به اجهزة الامن الاسرائيلية من اعمال انتقام وقمع لجماهيرنا العربية، من الطبيعي ان تكون العيادات مفتوحة امام المرضى والمصابين في جميع الحالات حتى في حالات التدهور الامني والحروبات.” واضاف اغبارية: “على نتنياهو وحكومته الكف عن بخ سموم العنصرية والفاشية تجاه المواطنين العرب، نتياهو بدمويته هذه يجر الجماهير العربية الى مواجهات مع اجهزة القمع الاسرائيلية كجزء من مخطط هدفه توسيع الاحتلال وتبييض وجه مؤسسته العنصرية الفاشية امام العالم”.

واختتم اغبارية اقواله: “اطالب وزارة الامن الداخلي بالعدول عن قرارها الذي يتناقض مع العرف الدولي لحقوق الانسان بأمرها بإغلاق العيادات في وجه المرضى وعليها بان لاتدخل الجهاز الصحي في حساباتها العنصرية.” وتابع اغبارية: “نحذر نتنياهو وحكومته من الاستمرار بهذا النهج الدموي فان جماهيرنا العربية لن تقف مكتوفة الايدي ازاء تفاقم العنصرية وتعرض حياتهم وأمنهم للخطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *