3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 815 شهيداً وآلاف الجرحى والقصف مستمر

الجيش الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم التاسع عشر على التوالي، موقعاً 8ا5 شهيدًا وأكثر من 5200 جريح، علما أن أكثر من الغالبية العظمى من الشهداء والجرحى هم من المدنيين وخصوصا الأطفال والنساء والمسنين، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

re_1406256758

تتواصل الغارات الجوية والبرية والبحرية التي يشنها الجيش الاسرائيلي، على كافة أرجاء قطاع غزة منذ 19 يوما على التوالي، موقعا حتى اللحظة 815 شهيدا بعد استشهاد اربعة مواطنين من عائلة حسنين بينهم مسؤول الاعلام الحربي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

واعلنت سرايا القدس استشهاد مسؤول اعلامها الحربي في قطاع غزة صلاح احمد أبو حسنين “أبو احمد” (45 عاما) وثلاثة من اطفاله وهم عبد العزيز (15 عاما) وهادي (12 عاما) وعبد الهادي (9 سنوات) وإصابة 14 آخرين بجراح مختلفة جراء استهداف منزلهم في رفح جنوب القطاع.

كما اعلنت المصادر الطبية عن استشهاد علي محمد عصفور 58 عاما من محافظة خانيونس، واستشهد المواطن عيد محمد ابو قطيفان 23 عاما من مدينة دير البلح.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن محمد ابراهيم الخطيب 27 عاما من خانيونس، كما استشهدت المواطنة رشا عبد ربه عفانه 28 عاما متأثرة بجراحها من خانيونس.

كما استشهدت المواطنة رسمية سلامة 24 عاما من محافظة خانيونس متأثرة بجراحها، كما استشهد المواطن محمد سمير عبد العال النجار 25 عاما من محافظة خانيونس وبهذا ترتفع حصيلة شهداء اليوم الى 16، فيما زادت عدد اصابات العدوان عن 5237 جريحا.

كما شن الطيران غارة جوية على منزل ابو حصيرة غرب مدينة غزة.

وأعلنت المصادر الطبية فجر اليوم عن استشهاد سليمان الشواف واصابة 3 اخرين في منطقة عبسان شرق خانيونس، كما استشهدت المواطنة الحامل شيماء حسين عبد القادر قنن 23 عاما في مستشفى شهداء الاقصى وانقذ جنينها في قصف على منزل عائلة الشيخ في دير البلح.
صور عن صفحة وزارة الداخلية بغزة

كما استشهدت المواطنة مرام راجح فياض 26 عاما من دير البلح متأثرة بجراحها فجرا في مستشفى شهداء الاقصى.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل القيادي في حماس صلاح البردويل في منطقة القرارة بخانيونس.

وفي وقت سابق من فجر اليوم اعلنت المصادر الطبية استشهاد ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي اصيبوا بها في وقت سابق.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن محمود سليمان الاسطل 17 عاما والمواطنة ليلى ابراهيم زعرب 40 عاما متأثرين بجراحهما التي اصيبا بها في وقت سابق، واستشهدا في مستشفى غزة الاوروبي.

كما اعلن القدرة عن استشهاد المواطن محمود اسعد غبن 24 عاما متأثرا بجراحه التي اصيب بها في وقت سابق في بيت لاهيا وقد استشهد في العناية المكثفة في مجمع الشفاء الطبي.

واعلنت مصادر طبية اصابة عدد كبير في غارة اسرائيلية على منزل لعائلة شراب مكون من 4 طوابق في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت قد تعرضت سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة للاستهداف بثلاثة صواريخ من طائرة استطلاع كان اولها صاروخ امام السيارة شرق مفترق التحلية بخانيونس اثناء توجهها من مستشفى ناصر الى مستشفى غزة الاوروبي بخانيونس فنزل منها على الفور السائق والطبيب والممرض وبعد ذلك تم استهدافها بصاروخين مما ادى الى تدميرها وقد اصيبوا جميعا بجراح مختلفة.

وطالب القدرة المنظمات الدولية بحماية المؤسسات والطواقم الطبية والاسعافية اثناء القيام بمهامها الطبية الانسانية والذي نصت عليه المواثيق الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

كما قصفت طائرات حربية بدون طيار مسجد حمزة و(الحاووز) المجاور له بصاروخين في بني سهيلا بخانيونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *