3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 31 شهيدا في خان يونس يرفع حصيلة اليوم الى 73

استشهاد 31 مواطنا منذ ساعات الفجر الأولى في تواصل القصف المدفعي والجوي على غزة، وارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، إلى (695) شهيدا.

s3.reutersmedia.net

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، إلى (695) شهيداً من أطفال ونساء وكبار سن، وإصابة (4030) جريح.

ارتكبت قوات الجيش الإسرائيلي جريمة جديدة في مدينة خان يونس حيث استشهد 31 مواطنا منذ ساعات الفجر الأولى في تواصل القصف المدفعي والجوي على المدينة.

وأكدت المصادر الطبية انتشال 31 مواطنا من خان يونس في ظل تواصل والحديث عن مجزرة  ارتكبتها قوات الجيش جراء القصف المدفعي على بلدة خزاعة والفخاري شرق المدينة فيما استشهد المواطنان نايف فايز الظاظا 24 عام وحازم نعيم عقل 17 عام في قصف استهدف حي الزيتون جنوب غزة اضافة الى استشهاد ثلاثة مواطنين في قصف شقة سكنية بأبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة وهم الشهيد ايمن ادهم يوسف الحاج احمد 16 عام والشهيد بلال على احمد ابو عاذرة 25 عام والشهيد عبد الكريم ناصر صالح ابو جرمي 24 عام

وحسب طواقم الإسعاف أنها لا تزال ممنوعة من الوصول إلى المنطقة بالرغم من سماح الاحتلال لهم بالوصول الى المنطقة لإخلاء الجرحى والشهداء اكثر من مرة ثم التراجع عن السماح لهم.

وحسب الشهود أن هناك عشرات الشهداء والمصابين لا زالوا في بلدة خزاعة لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

واستشهد سبعة فلسطينيين في استهداف سيارتين في خانيونس وهم الشهيد د. ابراهيم عمر الحلاق 40 عاما ،الشهيد وائل ماهر عواد 23 عاما ،الشهيد احمد محمود سحويل 23 عاما ،الشهيد عصام اسماعيل ابو شقرة 42 عاما ،الشهيد عبد الرحمن ابراهيم ابو شقرة 17 عاما، الشهيد محمد احمد اكرم ابو شقرة 17 عاما وشهيد سابع لازال مجهول الهوية

اعلنت مصادر طبية استشهاد المواطنة عطاف أحمد أبو دقة متأثرة بجراحها إثر قصف إسرائيلي على محافظة خان يونس.

واستشهد المواطن احمد سحويل ووائل عواد جراء اطلاق الطائرات الاسرائيلية صاروخا تجاه مجموعة من المواطنين في القرارة.

وأعلنت المصادر الطبية استشهاد منال محمد الأسطل 45 عاما جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على شرق خانيونس، كما استشهد المواطن محمد سامي عمران 26 عاما في قصف إسرائيلي على مدينة خانيونس.

وانتشلت الطواقم الطبية جثمان ثلاثة شهداء من منطقة القرار شرق خان يونس وهم حسن خليل صلاح ابو جاموس 29 عاما ومحمد فريد الاسطل ، والشهيد ثالث مجهول الهوية، كما انتشلت طواقم الاسعاف جثماني الشهيدين محمود ونور العبادلة من شرق منطقة القرارة بخانيونس، كما تم انتشال جثمان الشهيد محمد راضي ابو ريدة 22 عام من تحت الركام بمنطقة بني سهيلا وزوجته شامة شاهين.

وفي محافظة الشمال استشهد تسعة مواطنين 3 مواطنين بينهم طفلة من عائلة واحد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا تجاه مجموعة من مما أوقعت ثلاثة شهداء وهم رائد الرضيع وشقيقته الطفلة سلمى واياد الرضيع من سكان بلدة بيت لاهيا.

كما اعلنت المصادر الطبية عن استشهاد الطفل قاسم ربيع (12 عاما) وإصابة 4 مواطنين بقصف استهدف عربة يجرها حمار في منطقة القرية البدوية في بيت حانون شمال القطاع، على ما يبدو أنه كان يفر من قصف الاحتلال للمناطق الحدودية بحثا عن مناطق أقل خطرا.

كما استشهد المواطنين يوسف حمودة ووائل عساف في قصف اسرائيلي استهدفهم في بلدة بيت لاهيا شمال غزة.
وكان اربعة مواطنين استشهدوا صباح اليوم في غارتين منفصلتين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي وسط القطاع استشهد المواطن سعيد احمد الطويل في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في النصيرات وسط القطاع، كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الطفلة جنى المقاطعة من تحت انقاض منزلهم بعد استهدافه من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي في منطقة البركة وسط القطاع، وكانت المواطنة ياسمين المقاطعة قد استشهدت في نفس.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد حسام أيمن عياد 24 عاماً من ضحايا مجزرة الشجاعية، كما استشهد كل من حسن ابو هين 70 عاما، وم.اسامة ابو هين 34 عاما والصحفي عبد الرحمن ابو هين 24 عاما في القصف الاسرائيلي على حي الشجاعية شرق مدينة غزة،

كما اعلنت المصادر الطبية عن استشهاد نضال العجلة وزياد حبيب وهما من النازحين من حي الشجاعية تجاه حي الزيتون.
وفي وقت سابق استشهد مواطنان واصيب العشرات في قصف استهدف مسجد الشمعة الاثري في حي الزيتون جنوب مدينة غزة قبل ظهر اليوم.

كما استشهد المواطن احمد بلبل في غارة إسرائيلية استهدفت منزل لعائلة بلبل في حي الشعف شرق مدينة غزة.
واعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن محمد عبد الرؤوف الددة جراء استهدافة من قبل الطيران في حي الزيتون جنوب غزة .

كما أعلن اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة عن استشهاد مواطنين متأثران بجراحهما وهم مجاهد مروان سعيد السكافي 20 عام من الشجاعية والمواطن عدنان غازي حبيب 23 عام من المغراقة.

وفي رفح ، استشهدت المسنة فتحيه نادي معمر 70 عاما وأصيب 5 آخرين في استهداف منزل لآل معمر في منطقه البيوك شرق رفح من قبل الطيران الحربي ودون سابق إنذار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *