2أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 18 شهيدا بعد الافطار

مصادر طبية تفيد بان 18 فلسطينيا استشهدوا منذ ساعات الافطار فيما اصيب العشرات ما يرفع عدد شهداء العدوان الى اكثر من 633 شهيد بينهم 212 مواطن استشهدوا في 41 مجزرة بحق عائلات فلسطينية.

s3.reutersmedia.net

شهد مساء اليوم الثلاثاء، تصاعدا في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وامتدت الغارات من شمال القطاع الى جنوبه مرورا بالمنطقة الوسطى في وقت واصلت فيه الطواقم الطبية انتشال الشهداء من حي الشجاعية الذي يتعرض للقصف المدفعي المكثف.

وقالت مصادر طبية ان 18 فلسطينيا استشهدوا منذ ساعات الافطار فيما اصيب العشرات ما يرفع عدد شهداء العدوان الى اكثر من 633 شهيد بينهم 212 مواطن استشهدوا في 41 مجزرة بحق عائلات فلسطينية.

وأعلن الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد مواطنين جراء استهداف دراجة نارية بمدينة خانيونس, وهما هاني عوض عودة سمور 75 عاما والشهيد احمد ابراهيم شبير وذلك بعد وقت قصير من استشهاد ثلاثة شهداء سقطوا في مخيم البريج ونقلت جثامينهم الى مشفى شهداء الاقصى بدير البلح وهم الشهيد رائد صلاح 22 عاما ، الشهيد احمد نسيم صالح 23 عاما والشهيد محمود غانم 22 عاما.

وشهدت المحافظة الوسطى في الساعة السابعة غارة اخرى ادت الى استشهاد اربع مواطنين وهم احمد عصام وشاح 29 عاما، احمد كامل ابو مغصيب 35 عاما، احمد محمد رمضان 30 عاما والشهيد رائد عبدالرحمن ابو مغصيب 35 عاما الذي نعته الجبهة الديموقراطية باعتباره احد قادتها البارزين.

وفي مخيم النصيرات قصفت طائرات الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة ابو هويشل ما ادي الى استشهاد اربعة هم الطفل نور الاسلام رائد ابو هويشل 12 عاما وعادل ابو هويشل ويوسف ابو مصطفي وعبيدة ابو هويشل وذلك في موعد الافطار.

وفي بيت لاهيا استشهد المواطن مصطفى محمد محمود فياض 24 عاما وأصيب عدد اخر في قصف اسرائيلي مكثف تشهده البلدة منذ ساعات المساء.

وسجلت محافظة رفح أعدادا اضافية من استشهد المواطن عادل ابو جلالة وأصيب ستة اخرين في قصف شرق المدينة التي استشهد فيها مساء المواطنين خلف عطية ابو سنيمة 18 عاما والمواطن خليل عطية ابو سنيمة 20 عاما من شرق رفح.

واعلنت مصادر طبية في خان يونس استشهاد المواطن محمد جلال الجرف 24 عاما واصابة مواطن بجراح خطرة.

وكانت طواقم الدفاع المدني نجحت بعد العصر بقليل في انتشال جثامين ستة شهداء من عائلة حجاج في حي الشجاعية وهم محمد شحادة حجاج 31 عاما ، فايزة صالح عبد الرحمن حجاج 66 عاما، روان زياد جمعة حجاج 15 عاما، يوسف محمد حجاج 28 عام وانتشال جثماني الشهيدين طارق فايق حجاج 22 عاما واحمد زياد حجاج 21 عاما من شهداء مجزرة حي الشجاعية.

وقصف الطائرات الاسرائيلية منزلا لعائلة مرتجي في حي الرمال ومكتبا للسيارات في حي الزيتون ما ادي الى اصابة صاحبه بجراح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *