3أخبار محليةالأخبار العاجلة

العدوان على غزة: 13 شهيدا مع بداية اليوم وتواصل القصف

الجيش الاسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة، لليوم الخامس والعشرين على التوالي، مستخدما عتاده العسكري المدمر من الجو والبر والبحر.

s1.reutersmedia.net

تجدد القصف الاسرائيلي على قطاع غزة مع بداية اليوم الخامس والعشرين من العدوان على القطاع، واستشهاد 3 مواطنا وأصابة نحو عشرين اخرين، بعد ان استهدفت الطائرات الاسرائيلية منزلا لعائلة بركة في دير البلح ما ادي الى استشهاد المواطنين سليمان بركة 31 سنة وعارف بركة 58 سنة وهما شقيقان استشهدا بفاصل زمني ساعة واحدة ونقل جثمانيهما الى مشفى شهداء الاقصى.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة دمر الجيش الاسرائيلي منزلا لعائلة ابو هلال ما ادى لاستشهاد المواطنة مها ابو هلال واصابة زوجها وثلاثة من ابنائها وصفت جراحهم بالخطيرة.

وفي خان يونس استشهد مواطن واصيب اربعة اخرون في قصف دراجة نارية في منطقة معن جنوب المدينة.

وقالت مصادر طبية ان الشهيد هو مجدي فسيفس 22 عاما فيما استشهد خمسة مواطنين واصيب عشرة على الاقل في قصف استهدف تجمع للمواطنين قرب مسجد التوبة في قرية عبسان شرق المدينة.

شهيدان متأثران بجراحهما

افادت مصادر طبية فلسطينية في وقت سابق من  صباح اليوم الخميس، باستشهاد براء يوسف ابراهيم (19 عاما)، نجل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية متأثرا بجراح اصيب بها يوم امس بقصف اسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واصيب نحو 55 مواطنا في قصف منزل عائلة الحمود في بيت لاهيا شمال قطاع غزة فجر اليوم .

كما اعلنت المصادر استشهاد المواطن احمد اللوح 22 عاما متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى.

وواصلت قوات الجيش الاسرائيلي قصفها مناطق مختلفة في قطاع غزة لليوم الخامس والعشرين على التوالي، مستخدمة المدفعية الثقيلة والطائرات الحربية في عمليات القصف والاغتيال والتدمير.

واعلنت مصادر طبية عن اصابة مواطنين في غارة اسرائيلية على منزل لعائلة الحو ببلدة جباليا شمال قطاع غزة.

كما جددت المدفعية الاسرائيلية قصفها العنيف على بلوك 7 في مخيم البريج وسط قطاع غزة، دون ان يبلغ عن اصابات .

واستهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية، ميدان بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالصواريخ .

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الجيش الاسرائيلي في بيارة النباهين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منزل المواطن ابو عبد الله ابو هويشل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ودمرته بالكامل .

مجزرة سوق الشجاعية

هذا واستشهد 19 فلسطينيا على الأقل، بينهم صحافي، في غارات إسرائيلية استهدفت سوق الشجاعية شرق مدينة غزة امس الأربعاء خلال فترة تهدئة إنسانية أعلنها الجيش الإسرائيلي بعد ساعات من قصف مدرسة تابعة للأونروا.

وبلغت حصيلة ضحايا امس الاربعاء، في اليوم الرابع والعشرين للعدوان على قطاع غزة  132 شهيدا، و اكثر من 400 جريحا و بذلك تكون الحصيلة الاجمالية للعدوان في يومه الـ24 حتى اللحظة 1361 شهيدا و 7677 جريحا.

عباس: ينبغي محاسبة إسرائيل

وفي رسالة وجهها إلى بان كي مون، تحدث الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن “جرائم حرب ينبغي محاسبة إسرائيل عليها” مطالبا إياه بـ”اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الشعب الفلسطيني”.

لا تهدئة طالما لم يرفع الحصار

وترفض حماس أي تهدئة طالما لم يرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع الفلسطيني منذ 2006، فيما تردد إسرائيل أنها هدفها من هذه الحرب تدمير الأنفاق التي تستخدمها الحركة لشن هجمات على أراضيها.

روابط ذات صلة:

17 شهيدا ومئات الجرحى في قصف على سوق الشجاعية

حماس: مجزرة الشجاعية تستلزم ردا مزلزلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *