شؤون اسرائيلية

الطيبي : وجه ديمقراطية إسرائيل مشوّه مثل وجه طارق

الطيبي بعيد التوقيع على كفالة لإطلاق سراح طارق ابو خضير : وجه ديمقراطية إسرائيل مشوّه مثل وجه طارق الذي شوّهه الاسرائيليون.

tnt1

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب العربية للتخيير، جاء فيه: رافق النائب احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والدَي الفتى طارق ابو خضير لشرطة النبي يعقوب في القدس حيث وقع على كفالة لإطلاق سراح الفتى طارق ابن ال١٥ ربيعاً والذي اعتدى عليه افراد من حرس الحدود الاسرائيلي بهمجية وشاهد العالم فيديو يوثق الضرب المبرح له من قبل ٣ جنود احتلال حرس الحدود. ويُذكر ان طارق هو ابن عم الشهيد محمد أبو خضير .

ثم قام النائب الطيبي سويا مع والدَي الفتى بالتوجه لمحكمة الصلح حيث اطلق سراحه بكفالة وشروط. وطالب النائب الطيبي بإطلاق سراح سائر المعتقلين الستة الذين اعتقلوا مع طارق وتقديم المعتدين للمحاكمة وتعويض طارق على ما لحق به من أذى جسدي ونفسي.
وقال الطيبي للصحفيين الذين غطوا عملية الافراج عنه ” اسرائيل تدّعي الديموقراطية إلا ان وجه ديموقراطية اسرائيل مشوّه كما هو وجه طارق الان وبفعل اسرائيليين “.

وقالت والدة طارق وهي فلسطينية وتحمل جنسية أمريكية: ان ابننا لم يفعل شيئا وتم التهجم عليه بفظاظة وهمجية وسوف نلاحق الفاعلين..

اما طارق فقال عند خروجه وقد بدت علامات العنف على وجهه: لم افعل شيئا بل كنت في زيارة لعائلتي بعد مقتل ابن عمي محمد وبدأ بضربي 3 اشخاص. وحول ما رده على من ضربوه اجاب: ” لا كلام عندي. لا افهم لماذا ضربوني بهذا الشكل وانا متألم “.

يجدر ذكره ان النائب احمد الطيبي ناشد المنظمات الحقوقية وعلى رأسها منظمة حقوق الطفل التابعة لهيئة الأمم المتحدة بتأمين الحماية للفلسطينيين وبالذات الأطفال إثر ما يتعرضون له من قتل وضرب واعتقال من قبل الاحتلال.

tnt2 tnt3 tnt4 tnt5 tnt6 tnt7 tnt8 tnt9 tnt10 tnt11 tnt12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *