الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الطيبي في إفطار مع المرضى من غزة: نحن هنا لنقول انكم لستم لوحدكم .

الطيبي في إفطار مع المرضى من غزة في مستشفى تل-هشومير: نحن هنا لنقول انكم لستم لوحدكم .

أولياء المرضى : وجودك معنا يرفع معنوياتنا ونثمّن مواقفك الوطنية المشرفة.

tnt1tnt2 tnt3 tnt4 tnt5 tnt6 tnt7 tnt8 tnt9 tnt10 tnt11 tnt12 tnt13 tnt14 tnt15 tnt16 tnt17 tnt18 tnt19 tnt20 tnt21 tnt22 tnt23 tnt24 tnt25 tnt26 tnt27 tnt28 tnt29 tnt30 tnt31 tnt32 tnt33 tnt34

 وصل موقع الطيبة نت بيان من مكتب النائب د. احمد طيبي، جاء فيه: أقامت جمعية النور الخيرية برعاية النائب احمد الطيبي رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، إفطاراً رمضانياً في مستشفى تل- هشومير، للمرضى الفلسطينيين من مناطق الضفة وغزة الذين يتلقون العلاج في المستشفى ولا سيما مرضى السرطان، وبمشاركة شبيبة الحركة العربية للتغيير.

وتخلل الإفطار لقاء مع المرضى وذويهم حيث اطّلع د. الطيبي على أوضاعهم واحتياجاتهم، إذ يحظر عليهم مغادرة المستشفى طوال فترة العلاج، ويعيشون بعيداً عن بقية أفراد العائلة لا سيما في شهر رمضان المبارك، وخاصة في ظل العدوان على غزة فإنهم قلقون على عائلاتهم هناك.

وقال الطيبي في كلمته أمام المشاركين في الإفطار: ان الإفطار مع المرضى في المستشفيات سواء هنا في تل هشومير او غيره أصبح نهجاً سنوياً في رمضان من كل عام، ومن بين جميع الإفطارات التي نحضرها اعترف ان هذا الإفطار هو الأعز والاقرب الى قلبي. هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأبناء شعبنا في مثل هذه الظروف لنؤكد لهم انهم ليسوا لوحدهم واننا الى جانبهم حتى الشفاء والعودة الى عائلاتهم بإذن الله. كما تطرق الطيبي الى ما يشهده قطاع غزة من عدوان غاشم قائلاً: إسرائيل تدّعي ان جيشهاً أخلاقي، إذن كيف يحدث ان سبعين بالمئة من ضحايا العدوان هم من المدنيين ؟ كيف يفسرون استشهاد اربعة أطفال يلعبون كرة قدم على شاطئ البحر؟ إن كان هذا هو ” الأخلاقي” إذن فما هو ” الهمجي ” ؟

وأصغى الطيبي الى قضايا طرحها عليه اهل المرضى ووعد بالمساهمة في حلها وإيصال مطالبهم الى المسؤولين سواء في المستشفى او الجهات المسؤولة الأخرى.

ومن طرفهم عبّر ذوو الأطفال المرضى عن شكرهم لجمعية النور الخيرية وللنائب احمد الطيبي ، وقال أبو رائد مشهراوي متوجهاً للطيبي : نحن نقدّرك ونعتز بمواقفك الشجاعة الجريئة، وجودك معنا يرفع معنوياتنا ونثمّن مواقفك الوطنية المشرفة منذ كنت مستشاراً للرئيس الراحل ياسر عرفات ، وحتى اليوم ، ونحن نتابع نضالك وخطابك السياسي دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وخصوصاً عن غزة في هذه الأيام العصيبة. وأضاف: ان وجودك معنا اليوم له تأثير كبير علينا في دعمنا وتشجيعنا وعلى ذلك نشكرك جزيل الشكر.

وقالت العاملة الاجتماعية منى سليمان ، وهي المرافقة لهؤلاء المرضى والمنسقة بين مستشفى تل هشومير وبين الجهات الفلسطينية لتحويلهم لتلقي العلاج: ان مثل هذه النشاطات لها دور هام لمنح هؤلاء المرضى البعيدين عن عائلاتهم شعوراً إيجابياً بأنهم ليسوا وحيدين، خاصة وانه يحظر عليهم مغادرة المستشفى. وتنظيم هذا الإفطار لم يكن سهلاً وبذلنا جهوداً كبيرة لإخراجه الى حيّز التنفيذ، ونقدّر هذا التعاون وهذه المبادرة من النائب احمد الطيبي. كما عبرت عن أسفها لعدم تمكّن مرضى من غزة الوصول في ظل الاحداث الحالية الى المستشفى لمتابعة تلقي العلاج مع العلم بأن علاج السرطان يتطلب متابعة متتالية.

كما حضر جد الطفل محمد الفرا أبو النعيم والذي يرافقه منذ خمس سنوات في المستشفى وساهم في الترتيب والتنسيق لإقامة هذا الإفطار، وتحدث بدوره مع النائب الطيبي واطلعه على اوضاع عائلات المرضى وشكر على هذه المبادرة التي تدخل السرور الى قلوبهم ولا سيما في الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *