أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مجلس أئمة الطيبة: نقتصد في مظاهر أفراح العيد ونغيث غزة

مجلس ائمة الطيبة، يناشد الاهالي في الطيبة التضامن مع اخوانهم في غزة، بالاقتصاد في مظاهر العيد، والتجاوب مع حملات الاغاثة، ومراعاة ما يحصل لاخواننا في غزة.s1.reutersmedia.net

اصدر مجلس ائمة المساجد في مدينة الطيبه بيانا، تحت عنوان “نقتصد في مظاهر أفراح العيد ونغيث غزة”، جاء فيه:

الحمد لله رب العالين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين

متعالين على الآلام والجراح، يتقدم مجلس أئمة المساجد في الطيبة بأحر التهاني الى الامة الإسلامية عامة ولأهلنا في هذا البلد الطيب خاصة بحلول عيد الفطر السعيد.

أما أهلنا الصامدين في وجه الظلم والطغيان في غرة فلهم منا بعى التهاني بالعيد كل الدعوات الخالصة أن يحفظهم الله من كل عدوان وأن يزيل عنهم كل ظلم وطغيان . فهم من يضرب للعالم اليوم أروع ملاحم الصمود أمام أعتى قوة في المنطقة وأمام المتخاذلين والصامتين من العالم الحر وأمام الغادرين من أمراء وزعماء العرب.

يطل علينا عيد الفطر السعيد،  أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركة، اعاده الله علينا وقد رفرفرت راية الحق والعدل على ربوع العالمين.

يطل علينا هذا العيد على وقع المجازر التي ترتكب في حق اهلنا العزل في غزة من الأطفال والشيوخ والنساء وعلى هدم بيوتهم ومساكنهم المتواضعة واستهداف مساجدهم وقصف مستشفياتهم التي تداويهم من جراحهم.

فأبت آلة الظلم في هذا العيد إلا أن تدخل في قلوبنا أنات الحزن وأنات الأرامل والثكالى في غزة . أبت إلا أن تحول الفرح الى قتل ودمار وتشريد في غزة.

لذا وعلى ضوء هذه الأحداث المحزنة رأى مجلس أئمة المساجد أن يقدم لأهلنا الكرام هذه النصائح التي نتمنى من الله أن تلقى آذانا صاغية وقلوبا واعية:

الاقتصاد في مظاهر الفرح

1) ندعو الأهل الكرام الاقتصاد في مظاهر الفرح وخاصة فيما يخص الرحلات وزيارة المنتجعات ومدن الملاهي .بل نعدعو لتحويل كل مظاهر العيد للتضامن مع أهلنا في غزة.

تجنب كل مظاهر المنكرات في ليلة العيد

2) ندعو أبناءنا وشبابنا تجنب كل مظاهر المنكرات في ليلة العيد وخاصة التفحيط في السيارات واطلاق المفرقعات والفوضى التي لا مبرر لها سوى ازعاج الآخرين .

التجاوب مع حملة الاغاثة

3) ندعو الاهل الكرام التجاوب مع حملة الاغاثة لنجدة اهلنا في غزة.

عدم الخروج بلباس الزينة والتبرج مراعاة لشرع الله ومراعاة لما يحصل لإخواننا في غزة

4) كما نحب ان نوجه نصيحة لأخواتنا من النساء والفتيات الكريمات بعدم الخروج بلباس الزينة والتبرج مراعاة لشرع الله ومراعاة لما يحصل لإخواننا من النساء والأطفال في غزة.

صلاة العيد ستقام  في “ملعب المنارة” في الساعة السادسة والربع

5) واخيرا نود أن نذكركم أن صلاة العيد ستقام ان شاء الله في المصلى (ملعب المنارة) في الساعة السادسة والربع.

كل عام وأنتم بخير

تقبل الله منا ومنكم الطاعات

مجلس أئمة مساجد الطيبة.

‫2 تعليقات

  1. احترم كل شخص يحقق كرامه الانسانيه
    اللهم ارحم شهداء رمضان المبارك

  2. بس مبين اهل البلد مبسوطين لهيك وضع المكتوب مبين من عنوانه والعنوان هي الزينة والاضواء التي تملأ بيوت البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *