شؤون اسرائيلية

نتنياهو: عمليتنا معقدة وسيأخذ تحرير المختطفين وقتا طويلا

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يهدد ووزير الأمن موشي يعلون، بزيادة الضغط على حركة حماس، وبمواصلة عمليات الاعتقال.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو
رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

قال رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي مساء اليوم، نحن في ذروة عملية معقدة ويجب ان نعرف ان هذه العملية قد تطول لفترة طويلة.

واضاف نتنياهو ان الامر خطير ونتصرف بمسؤولية وحرص لاعادة المستوطنين الثلاثة المختطفين، وسنعمل ضد حماس، واعتقلنا 100 من عناصرها خلال الايام الماضية وسنقوم بخطوات اخرى ضدهم.

وهدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن موشي يعلون، بزيادة الضغط على حركة “حماس”، وبمواصلة عمليات الاعتقال، وقال نتنياهو إن العملية معقدة وقد تأخذ وقتا طويلا. لكنه لم يفصح عن القرارات التي اتخذت في جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية التي عقدت بعد ظهر اليوم.

وقال نتنياهو: “نحن في خضم عملية معقدة. ويجب أن نستعد لإمكانية أن تأخذ وقتا طويلا “. وتابع: ” نتحدث عن حادثة خطيرة وسيكون لها انعكاسات خطيرة، لكننا نعمل باتزان ومسؤولية وتصميم”.

وأضاف: ” شهدنا في الأيام الأخيرة محاولات لفتح جبهة جديدة في غزة، فقمنا بالرد على إطلاق القذائف الصاروخية بقوة، وحين يتطلب الأمر سنرد بقوة أكبر. إن كل من يحاول إلحاق الأذى بإسرائيل سيتعرض للاذى”. على حد تعبيره.

من جانبه قال وزير الأمن الاسرائيلي، موشي يعلون:” إن الجهود المشتركة للأجهزة الأمنية ستؤدي في نهاية المطاف لوضع اليد على الخاطفين والوصول إلى المختطفين. لكن ذلك يتطلب نفسا طويلا وصبرا”.

واضاف وزير الأمن الإسرائيلي: ” نحن نستثمر كل القدرات التي بأيدينا ولا أشك بأنا سنحقق ذلك. وبالتوازي نحن نبذل الجهود لكي تدفع حماس ثمنا باهضا، وكل محاولة لرفع الرأس في قطاع غزة سيرد عليها برد فعل قاس مثلما قمنا بالرد الليلة الماضية بل اشد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *