2أخبار عالميةأخبار محلية

عباس وبيرس يصليان من اجل السلام الأحد في الفاتيكان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس في الفاتيكان الأحد المقبل على شرف دعوة كان قد وجهها بابا الفاتيكان لكل منهما خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، ذلك  للصلاة سويا مع البابا فرنسيس من أجل السلام في الشرق الأوسط.

view_1402030280

من المقرر أن يلتقي كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس في الفاتيكان الأحد المقبل على شرف دعوة كان قد وجهها بابا الفاتيكان لكل منهما خلال زيارته الأخيرة للمنطقة.

وسيصادق أعضاء الحكومة الإسرائيلية على زيارة “بيرس” للفاتيكان خلال مكالمات تلفونية ظهر اليوم الجمعة على أن يسافر بيرس الأحد إلى هناك.

وستشمل الزيارة قيام رجال دين يهود ومسيحيين بقراءة فقرات من التوراة والإنجيل بينما سيقوم إمام مسلم بقراءة آيات من القرآن في حضرة بيرس وأبو مازن والبابا، وذلك بهدف دعم السلام في الأرض المقدسة كما جاء ذلك على لسان بابا الفاتيكان.

وكان الفاتيكان اعلن أن الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والإسرائيلي شيمون بيريس سيزوران الكرسي الرسولي في 8 يونيو من أجل الصلاة سويا مع البابا فرنسيس من أجل السلام في الشرق الأوسط.

واختار الفاتيكان يوم أحد للصلاة كي لا يكون يوم جمعة، يوم صلاة المسلمين، ولا يوم سبت، يوم الإجازة الاسبوعية لدى اليهود. ويصادف الأحد في الثامن من يونيو لدى المسيحيين يوم العنصرة، ثالث أهم أعياد الكنيسة بعد عيدي الفصح والميلاد، وهو اليوم الذي تحتفل فيه الكنيسة بحلول الروح القدس على تلاميذ المسيح.

روابط ذات صلة:

بيريس وعباس يصليان من أجل السلام في الفاتيكان في 8 يونيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *