شؤون اسرائيلية

سويد لأكونيس: من أنت؟!! أنت صفر مصفّر وآن الأوان للجمك!!

النائب حنا سويد يواجه بحدة نائب الوزير الليكودي اكونيس الذي امتنع عن الرد على اقتراح حجب الثقة عن الحكومة، الذي قدمه النائب دوف حنين وتمار زندبرغ من ميرتس، واصفًا اياه بالصفر المصفّر.

tn28-026
النائب حنا سويد

عمم مكتب النائب حنا سويد، بيانا على وسائل الاعلام، وصل موقع “الطيبة نت” نسخة عنه، جاء فيه: ناقشت الهيئة العامة للكنيست اليوم الاثنين اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الذي قدمته كتلة الجبهة والعربية الموحدة والتجمع وميرتس، فيما امتنعت باقي كتل المعارضة عن حجب ثقتها عن الحكومة بسبب استمرار جيش الاحتلال في البحث عن الشبان الثلاثة الذين يعتقد انهم مختطفون. وكان النائب حنا سويد قد واجه بحدة نائب الوزير الليكودي اكونيس الذي امتنع عن الرد على اقتراح حجب الثقة، الذي قدمه النائب دوف حنين وتمار زندبرغ من ميرتس، واصفًا اياه بالصفر المصفّر.

وقال سويد لأكونيس، ان توجهك الفاشي بعدم الرد على اعضاء الكنيست حنين وزندبرغ، واتهام الأخيرة بأنها تتعاون مع الأعداء هو قمة الوقاحة والتمادي، وهذا التطاول الذي تقصد به اعضاء الكنيست العرب يدل على أنك صفر لا قيمة لك، من أنت؟!! آن الأوان لايقافك عند حدك، ولجم تصرفاتك واقوالك العنصرية المتمادية، رغم انك نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة!!

وقال سويد في تقديم اقتراح حجب الثقة ان لجنة مكافحة الفقر التي نشرت تقريرها اليوم، أعلنت عن وقف اطلاق نار مع الفقر، وعبرت بمنتها الجدية ان الحكومة ووزارة المالية لا يأخذون تقريرها ونتائج اعمال بشكل جدي!! بل ان وزارة المالية تتراجع عن العديد من التفاهمات والاتفاقات لمحاربة الفقر، وبذلك نحن على استعداد لتعميق فوهة الفقر، وتشجيعه وزيادته، ونطالب الحكومة باعلان رسمي لوقف حربها المعلنة صوريًا على الفقر، وترحيبها الرسمي بزيادته وتعميقه بين أبناء الطبقات المستضعفة.

وكان النائب دوف حنين قد تحدث عن ابرز النتائج لتقرير الفقر الذي أعلن عنه اليوم، بأن 60% من الفقراء هم عمال! يخرجون صباح كل يوم للعمل، لكن أجرهم زهيد، وأجرهم الأساسي هو دون الحد الأدنى فعليًا كعمال وعاملات النظافة، والحراسة وما الى ذلك!

وتحدث حنين عن اقتراحه لرفع الحد الأدنى للأجور الى 30 شاقل للساعة، ودعم هذا الاقتراح من قبل 64 عضو كنيست، ليس بهدف مقارعة الحكومة بل من أجل احقاق حقوق العمال، وتشجيعهم على الخروج من دائرة الفقر، خاصة وأن الابحاث والتجارب تؤكد ان هذه الزيادة تعود بالفائدة على الاقتصاد عامةً.

الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *