أخبار رياضية

تعادل سلبي بين إيران ونيجيريا

تقاسم منتخبا إيران ونيجيريا نقاط المباراة بعد تعادلهما بنتيجة 0-0 في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة السادسة لكأس العالم البرازيل 2014  على ملعب أرينا دي بايكسادا في كوريتيبا يوم الإثنين.

2373971_full-lnd

وفشل كلا الفريقين في تسجيل أي هدف في المباراة ليكون التعادل السلبي الأول في البرازيل 2014.

شهدت بداية المباراة سيطرة وأفضلية للمنتخب النيجيري الذي استلم زمام المبادرة في خط الوسط وحاول تهديد مرمى الحارس الإيراني علي رضا حقيقي الذي لم يختبر أي فرص حقيقية في الدقائق الأولى للمباراة على الرغم من التفوق الواضح لأبطال أفريقيا في ملعب المنتخب الإيراني.

في المقابل، نجح المنتخب الإيراني في إغلاق المنافذ أمام مهاجمي المنتخب النيجيري الذين تميزوا بالسرعة والمهارات الفردية واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الثابتة من أجل تحقيق الخطورة وكاد أن يسجل من ركلة ركنية في الدقيقة 34 بعد ركلة ركنية لعبها أشكان ديجاجاه وتابعها رضا جوتشانجاد برأسه ولكن الحارس النيجيري فينسنت إينياما أبعدها بردة فعل سريعة.

وفي الشوط الثاني، تواصل اللعب الهادئ من الفريقين مع تحسّن أداء المنتخب الإيراني الذي حاول تهديد المرمى النيجيري مراراً ولكنه لم ينجح في تحقيق المطلوب حيث وقف الحارس إينياما سدّا منيعاً أمام المحاولات الإيرانية التي قادها كل من جواد نيكونام و رضا جوتشانجاد.

وحاول المنتخب النيجيري بدوره تشكيل خطورة على مرمى الحارس علي رضا حقيقي ولكن بدون أي فاعلية لينتهي اللقاء بتعادل عقيم بين المنتخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *