3أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الطيبي يطالب أهرونوفيتش التحقيق في اعتداء الشرطة على مسن في باحة الأقصى

د. احمد طيبي يبعث رسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش، مطالباً إياه بإجراء تحقيق في تصرف رجال الشرطة في باحات المسجد الأقصى المبارك قبل بضعة أيام ، اعتدوا بالضرب على رجل مسنّ ، وكان عددهم نحو سبعة حسبما يظهر في تصوير الفيديو.

1

عمم مكتب العربية للتغيير بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه:”توجّه النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، برسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش، مطالباً إياه بإجراء تحقيق في تصرف رجال الشرطة في باحات المسجد الأقصى المبارك قبل بضعة أيام ، حيث انقضوا على رجل مسنّ ، وكان عددهم نحو سبعة حسبما يظهر في تصوير الفيديو، وانهالوا عليه بالركلات والدفع والجر بشكل عنيف ومهين ، وجرّوه وطرحوه أرضاً، والتحقيق في تكاثر الاعتداءات وخاصة في المسجد الأقصى.

وأضاف الطيبي في رسالته واصفاً الحادث : جميع نداءات الاستغاثة من قبل المحيطين به لم تنفع، واستمر رجال الشرطة جميعهم في انقضاضهم على رجل مسن واحد أعزل، مما يستوجب إجراء تحقيق من قبلكم في حيثيات هذا الاعتداء واستخلاص العبر من تصرف رجال الشرطة التي تنافي الاخلاق والدين والمعايير الانسانية.

وتابع الطيبي : هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها رجال الشرطة يتصرفون بعنف فاقدين أي ضوابط قانونية وانسانية، وعليه نطالبكم بتعميم المعايير والقوانين التي تحظر عليهم مثل هذه الاعتداءات.

وأرسل الطيبي نسخة من الرسالة إلى المفتش العام للشرطة الجنرال يوحنان دنينو. وأرفق برسالته تصوير الفيديو للحادث كما نشرته وكالة القدس الإخبارية، وأوضح للوزير أهرونوفيتش وللجنرال دنينو: ان الصور تتكلم بحد ذاتها ولا مجال للإنكار او التهرب من المسؤولية. وعليه نطالبكم بوضع حد لتكاثر الاعتداءات وخاصة في المسجد الأقصى المبارك الذي يؤمه المسلمون للصلاة.

الى هنا نص البيان.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *