المستشار القانوني

الاستشارة 31: حارس البركة يؤخرنا نصف ساعة ويسمح للمستجمين اليهود الدخول

الاستشارة 31 – عند ذهابي الى بركة سباحة في احدى المدن اليهودية قام الحارس بالاستفراد بنا وبتأخيرنا لنصف ساعة بينما سمح للمستجمين اليهود الدخول بدون اي سؤال او تأخير . وقد فسر مدير البركة هذا التصرف بان هذه البركة بملكية خاصة وله حرية الاختيار من يستجم ببركته.

وسؤالي هو – هل تصرف ادارة بركة السباحة قانوني ؟

الاجابة من المحامي توفيق الطيبي – ان تصرف الحارس غير قانوني وتشتم منه رائحة العنصرية . الدخول للأماكن العامة والخدمات العامة يجب ان يكون مفتوحا للجميع بدون اي تمييز عنصري او ديني.

كون البركة بملكية خاصة لا يسمح لصاحب البركة ان يكون عنصريا في تعامله مع الزائرين. كما ان مسائلة وتأخير المستجمين العرب يسمى تمييزا عنصريا حتى لو تم السماح لهم بالدخول فيما بعد . ويمكن مقاضاة البركة والزامها بدفع تعويض ملحوظ جراء هذا التعسف المذل .

ملاحظة :  المعلومات المذكورة اعلاه لا تشكل استشارة قانونية وليست بديلا عنها.

زاوية “مستشار القراء”  تحت اشراف المحامي توفيق طيبي من مدينة الطيبة، تشمل مقالات شرح وتوضيح لقوانين عامة وحقوق المواطن خاصة، في شتى مجالات القانون والقضاء، كما يتم استيعاب رسائل المواطنين للاستشارة القضائية حول قضاياهم الخاصة. كما وترحب باستقبال مواد قانونية عملية لخدمة المواطن من المحامين.

*من يرغب بتوجيه سؤال في مجالات مختلفة، يمكنه ارسال رسالة نصية الى موقع ” الطيبة نت” عبر الايميل التالي: [email protected]

روابط ذات صلة:

القراء يسألون والخبراء يجيبون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *