أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الأسد يفوز بالانتخابات الرئاسية بنسبة 88،7 بالمئة من الأصوات

الرئيس السوري بشار الأسد يفوز في الانتخابات الرئاسية التي جرت اول  أمس الثلاثاء بنسبة 88،7 من الأصوات حسب ما أعلن رئيس البرلمان السوري محمد اللحام امس الأربعاء.

Assad-posters-m

اكد رئيس البرلمان السوري محمد اللحام امس الأربعاء أن بشار الأسد حصل على 88.7 نسبة في المئة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الثلاثاء والتي تجاوزت نسبة المشاركة فيها 73 بالمئة.

وقال اللحام في كلمة ألقاها عبر التلفزيون الرسمي “عدد الأصوات التي حصل عليها السيد الدكتور بشار حافظ الأسد، 10 ملايين و319 ألفا و723 صوتا، أي نسبة 88,7 في المئة من عدد الأصوات الصحيحة”.

وأضاف أن المرشح حسان النوري حصل على 500 ألف و279 صوتا أي بنسبة 4,3 في المئة، والمرشح ماهر الحجار حصل على 372 ألفا و301 صوتا بنسبة 3,2 في المئة.

وتابع “بناء على ما تقدم، أعلن فوز الدكتور بشار حافظ الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية لحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات”.

وكانت المحكمة الدستورية العليا أعلنت في وقت سابق أن عدد المشاركين في الانتخابات بلغ “11 مليونا و634 الفا و412″ من أصل 15 مليونا و840 ألفا و575 ناخبا داخل سوريا وخارجها، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة بالتالي بلغت 73,42 في المئة”.

وقال اللحام “هنيئا للشعب السوري بخياره وقراره ولسوريا قائدها وربان سفينتها إلى بر الأمن والأمان”.

ومنذ إعلان التلفزيون الرسمي السوري عن قرب الإعلان عن نتائج الانتخابات، بدأ إطلاق الرصاص ابتهاجا في مناطق مختلفة من دمشق، ما تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرات آخرين بجروح بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *