2أخبار محليةالأخبار العاجلة

اسرائيل تعثر على جثث المستوطنين الثلاثة المختطفين

الجيش الإسرائيلي يعثر على جثث ثلاثة المستوطنين المختطفين، ذلك في شمالي محافظة الخليل، في حين قررت إسرائيل إعفاء ضباط كبار في الشرطة بتهمة التقصير في موضوع المستوطنين الثلاثة المختفين منذ أكثر من أسبوعين.

images

عثر الجيش الإسرائيلي في إحدى الخرب في مدينة حلحول على ثلاثة جثث للمستوطنين الثلاثة المختفين منذ 12 يونيو الماضي، ذلك وفقا ما اعلنته القناة الاسرائيلية الاولى، قبل لحظات.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أنه جرى قتل المستوطنين الثلاثة من خلال إطلاق النار عليهم، فيما يرجح أن منفذي العملية هما عمر أبو عيشة ومروان قواسمة.

ويحشد الجيش الإسرائيلي هذه الساعات قوات في منطقة محددة بين  بلدة حلحول والخليل، فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنها تعمل في ظل أمر حظر نشر فرض مساء اليوم وأن من المتوقع أن تشهد منطقة الخليل تصعيداً عسكريا واسعا.

هدم منزلي المشتبهين بعملية الخطف

وفي وقت متأخر من الليلة فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين يعودان لعائلتي القواسمي وأبو عيشة، شمال مدينة الخليل.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال فجروا منزلي المواطنين سعدي القواسمي، وعامر أبو عيشة، في منطقة رأس الجورة بالقرب من دائرة السير شمال مدينة الخليل.

وأضاف أن المواطن القواسمي أصيب بوعكه صحية خلال مداهمة قوات الاحتلال منزله بغية تفجيره ونقل إثرها للمستشفى ووصفت مصادر طبية حالته الصحية بالمستقرة، في حين أصيب الرضيع براء بلال القواسمي (40 يوما) بشظايا الزجاج المتطاير نتيجة التفجير.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر  “الكابينيت” اجتماعا طارئا في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء لتباحث موضوع المختطفين الثلاثة والتطورات في الخليل.

ذكرت تقارير إسرائيلية أن القوات الاسرائيلية دفعت بقوات كبيرة إلى منطقة الخليل،  حيث تحاول اقتحام بلدة حلحول لسبب لم يتضح بعد، وتدور مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين.  وأكدت التقارير أن جيش الاحتلال نصب الكثير من الحواجز في المنطقة، أغلق جميع مداخل مدينة الخليل وأعلن حلحول منطقة عسكرية مغلقة.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الاثنين، النتائج التي توصلت إليها “اللجنة لفحص معالجة الشرطة للمراحل الأولى لعملية خطف المستوطنين الثلاثة”. وجاء أن المفتش العام للشرطة، يوحنان دنينو، قد قبل التوصيات، وأصدر تعليماته بتنحية عدد من الضباط، معتبرا أن “قصور الشرطة كان خطيرا جدا”.
 
وفي وقت سابق قرر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال يوحانان دانينو اليوم تنحية عدد من الضباط الكبار في الشرطة إثر تأكد ضلوعهم بما وصف بـ”التقصير الخطير” في قضية اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل بالضفة الغربية منذ 12 يونيو/حزيران الماضي.وقد اتخذ الجنرال دانينو هذه الخطوة تنفيذا لتوصيات اللجنة التي كلفت بفحص طريقة أداء الشرطة لمهامها خلال المراحل الأولى لعملية الاختفاء، ولا سيما تعاملها مع المكالمة الهاتفية التي أجراها أحد المستوطنين مع مركز الاتصالات البوليسي وقيل إنها تمت بعد اختفائهم بدقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *