3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

إسرائيل تطلب حضور تنصيب السيسي

إسرائيل تطلب حضور حفل تنصيب وزير الدفاع السابق الانقلابي عبد الفتاح السيسي رئيسا على مصر، والذي يعقد غدا الأحد، ومسؤولون رسميون في القاهرة يبعثون إشارات إيجابية بهذا الصدد.view_1402059102

طلبت إسرائيل حضور حفل تنصيب وزير الدفاع السابق الانقلابي عبد الفتاح السيسي رئيسا على مصر، والذي يعقد غدا الأحد.

وبعث مسؤولون رسميون في القاهرة إشارات إيجابية في هذا الشأن، وفقا لما وذكرته صحيفة “المصري اليوم”.

وأجرى الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو – اتصالا هاتفيّا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدما خلاله التهنئة بمناسبة انتخابه لرئاسة مصر، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأعرب الاثنان عن أمنياتهما لمصر وشعبها بالخير والازدهار والسلام، فيما قالت مصادر إسرائيلية إن إسرائيل طلبت حضور حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي يعقد غداً. ونقل موقع “والا” الإخبارى الإسرائيلى عن مصادر إسرائيلية قولها إن تل أبيب أجرت اتصالات مع القاهرة لبحث ما إذا كان سيتم دعوة ممثل لإسرائيل في حفل تنصيب السيسى. وقالت المصادر إن مسؤولين رسميين بالقاهرة بعثوا بإشارات إيجابية في هذا الشأن.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل طلبت حضور حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعقد الأحد.

وأكد الموقع، في تقرير له، أن مصر لم ترسل حتى الآن دعوة رسمية إلى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، وإنه في حال تلقى الدعوة سيتولى الملحق بالسفارة الإسرائيلية أريل شافرانسكى تمثيل إسرائيل في الحفل.

ولفت التقرير إلى عدم توجيه الدعوة لكل من قطر وتركيا بسبب دعمهما جماعة الإخوان، إضافة إلى إسرائيل التي قال التقرير إن قادتها لم يفقدوا الأمل في تلقى دعوة بالحضور في اللحظات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *