2شؤون اسرائيلية

إسرائيل تشترط استئناف المفاوضات بتفكيك تحالف السلطة الفلسطينية مع حماس

مصدر في ديوان رئيس الوزراء يقول ان تصريح رئيس السلطة الفلسطينية الاخيرة حول استعداده لمواصلة مفاوضات السلام لا معنى له اذ ان الحكومة الفلسطينية الجديدة التي تشارك فيها حركة “حماس” لا يمكن اعتبارها حكومة مؤيدة للسلام . واسرائيل تشترط العودة الى مفاوضات السلام بتفكيك تحالف السلطة الفلسطينية مع “حماس” .

1

نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصدر في ديوان رئيس الوزراء قوله ان تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاخيرة حول استعداده لمواصلة مفاوضات السلام لا معنى له اذ ان الحكومة الفلسطينية الجديدة التي تشارك فيها حركة حماس لا يمكن اعتبارها حكومة مؤيدة للسلام.

واضاف المصدر “ان اسرائيل تشترط العودة الى مفاوضات السلام بتفكيك تحالف السلطة الفلسطينية مع حماس”.

واكد الرئيس محمود عباس ان الموقف الفلسطيني الثابت المتمسك بالمفاوضات من أجل الوصول إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

وقال خلال كلمة ألقاها في افتتاح أعمال المجلس الاستشاري لحركة فتح، يوم امس الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن العودة لطاولة المفاوضات تتطلب الإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، كما تم الاتفاق عليه مع الإدارة الأمريكية، وايقاف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وأضاف: إننا على استعداد لاستئناف المفاوضات على الأسس التي أعلناها، بحيث تكون الثلاثة أشهر الأولى مخصصة لبحث قضية الحدود، ومن ثم ننتقل بعدها لبحث كافة قضايا الوضع النهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *