5ادم وحواء

أسرار البنات: اليك حمية تقليص البطن في اسبوعين!

اقتربنا من موسم الصيف والشواطئ والمسابح والفساتين ذات الأقمشة التي تظهر كل عيوب جسمك، لكن لا بد من جود طريقة للتخفيف من هذه العيوب إن أمكن أو إذا كنت صاحبة إرادة قوية فيمكن القضاء عليها تماما.

أسرار البنات: اليك حمية تقليص البطن في اسبوعين!
أسرار البنات: اليك حمية تقليص البطن في اسبوعين!

جئنا لك اليوم ببرنامج سريع وقاس لتهذيب مظهر البطن وجعله أنيقا في أسبوعين.

هذه الحمية التي تسمى حمية تقليص البطن في أسبوعين، تمت الموافقها عليها كخطة صحية من قبل خبراء التغذية.

من المتوقع إذا التزمت بهذه الحمية أن تخسري بحدود أربعة كيلوجراما ونصف في أسبوعين. وإذا تمت ممارسة رياضات شد البطن مرتين يوميا تكون النتيجة التي ستحصلين عليها رائعة.

طبيعة الأغذية الي تقدمها هذه الحمية تستهدف الدهون في منطقة البطن، لذلك تشعرين بالفرق خلال أسبوعين.

ولكي تفهمي كيف تعمل هذه الحمية فإنها حمية تعمل على هرمون الأنسولين. فإفراز الأنسولين الزائد يسبب زيادة الوزن في منطقة الخصر والبطن كما أنه يزيد من الشهية. ومن خلال استبعاد مكون أو عنصر من غذائك اليويمي يمكن التأثير بشكل إيجابي في الأنسولين والتقليل من الثنيات في الجسم وزيادة شعورك بالحيوية والطاقة. وهي حمية مفيدة جدا لمرضى السكري.

ولن نطيل عليك أكثر في شرح طريقة عمل الحمية، وإليك شروطها وخطواتها:

أولا: ممنوع منها بتاتا تناول أي طعام معلب كالخضروات والصلصات، وكذلك ممنوع تناول أي حبوب مغلفة كالكورن فلكس أو الحبوب الصباحية. أي شيء غير طازج وغير طبيعي ليس مسموحا به.

ثانيا: ممنوع تناول القمح لا الأسمر ولا الأبيض. أجل عليك الاستغناء عن الخبز.

ثالثا: تناول كميات كبيرة جدا من الماء تتجاوز العشرة أكواب يوميا. ستشعرك بالامتلاء وتساعد في تحسين الهضم لديك.

رابعا: للأسف عليك أيضا التخفيف بشكل كبير جدا من تناول الكربوهيدرات مثل الرز والبطاطا. فالكربوهيدرات إحدى المكونات الأساسية التي تسبب سمنة البطن.

خامسا: استخدمي بذور الكتان، يمكن صنع وجبة صباحية لذيذة من بذور الكتان التي تحتوي على كربوهيدرات ترفع طاقتك من دون أن تسبب السمنة.

سادسا: كلي قدر ما تريدين من الأطعمة التالية:

الخضروات ما عدا البطاطا والذرة. المكسرات غير المملحة ولا المحمصة. الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والجوز.

اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، ويفضل الأسماك بدلا من اللحوم الحمراء.

الجبنة، ويمكنك بل ويفضل أن تتناول الجبنة كاملة الدسم.

سابعا: كلي كميات قليلة من الأغذية التالية:

مشتقات الحليب (ماعدا الجنبة التي قلنا لك عنها).

الفواكه: وأنسب الفواكه لهذه الحمية التوت. ولكن كوني حذرة من تناول الفواكه الحلوة جدا مثل الإجاص والبابايا والموز والمانجا.

عصائر الفواكه عموما لا تكثري منها فهي ترفع السكر في الدم بسرعة كبيرة وتؤدي إلى إفراز الأنسولين بشكل كبير.

الحبوب مثل الفاصوليا والعدس ومشتقات الصويا.

ثامنا: أغذية عليك التوقف عن تناولها تماما فترة الرجيم:

القمح ومشتقاته

زيوت غير صحية مثل زيت الذرة وزيت دوار الشمس وزيت الصويا وزيت بذور العنب.

الأغذية الخالية من الجلوتين، لا تتناولي منها أكثر من 50جرام في اليوم.

الفواكه المجففة والطعام المقلي.

الحلويات كالبوظة والشوكلاتة والكيك.

المحليات كالسكر والعسل والنكتار.

الكاتشب المايونيز المربيات والصلصات.

مثال لحمية ناجحة من سبعة أيام

اليوم الأول: في الصباح تناولي البيض مسلوقا أو مقليا كما تحبين. مع جبنة ومشروم وطماطم وبصل أخضر. على الغداء حبة طماطم كبيرة مع تونة وبصل أخضر وزيتون وجبنة. على العشاء صحن سلطة كبيرة مع خل.

اليوم الثاني: على الفطور تناولي البيض مع الخضروات التي تحبينها. وعلى الغذاء تناولي قطعة من البرجر من دون خبز مع سلطة كبيرة. على العشاء يمكنك إعداد سلطة يونانية من الخضروت والجبنة والزيتون.

اليوم الثالث: يمكنك تناول الحمص مع الفليفة الخضراء والخيار على الفطور. على الغداء سلطة يونانية أو سلطة تونا. أو أي سلطة تحبينها لا تنسي الليمون والخل وزيت الزيتون. صدر دجاج مشوي مع خضراوات مشوية أو مسلوقة مثل الكوسا أو المشروم.

اليوم الرابع: يمكنك تناول بوريدج من بذر الكتان. أو تناول البيض أو الجبن مع الخضروات على الفطور. على الغداء تناولي التيركي مع الأفوكادو والخس والجبن وشرحات الطماطم. على العشاء تناولي حساء الهليون مثلا أو صحن سلطة كبير على مزاجك.

اليوم الخامس: تناولي سلطة من الطماطم والريحان وزيت الزيتون وجبنة الموزاريلا. وعلى العشاء تناولي التونة مع الأفوكادو والجزر المبشور والكزبرة ولا تنسي الليمون. على العشاء تناولي يخنة اللحم المعدة من قطع اللحم الطرية مع الطماطم والبصل والمشروم والزنجبيل.

اليوم السادس: على الفطور بيض مسلوق، طماطم، أوراق سبانخ خضراء. وعلى الغداء تناولي السلطة مع خساء ترينه مناسبا. العشاء يمكنك تناول اللحم المشوي أو السمك المشوي مع ماتشائين من خضار.

اليوم السابع: أفطري على البيض مخفوقا أو مسلوقا أو أومليت بالجبنة مثلا. على الغداء تناولي سلطة مشروم مع فلفل أصفر وبصل أخضر وجبنة الفيتا مثلا. وعلى العشاء تناولي فيليه سمك أو دجاج أو لحم مشوي مع جبنة شيدر مع الفليفلة وصحن سلطة خضراء كبير.

تذكري حين تجوعين بين الوجبات أنه يمكنك تناول كمشة جوز أو لوز، وربما بعض التوت أو تفاحة خضراء. ولا تنسي شرب الكثير الكثير من الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *