أخبار محليةالأخبار العاجلة

5200 أسير يعلنون غدا إضرابا تحذيريا شاملا تضامنا مع الاسرى الإداريين

وزارة شؤون الاسرى والمحررين تعلن ان 5200 أسير فلسطيني يشرعون غدا الخميس، بإضراب تحذيري شامل، ذلك تضامنا مع الاسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 28 يوما وكجزء من تواصل ضغط الحركة الاسيرة على حكومة إسرائيل للاستجابة لمطالبهم.

58497e2f71e06770763d3f0ee220bafd

وقالت وزارة شؤون الاسرى والمحررين ان 5200 أسير فلسطيني سيشرعون في إضراب تحذيري شامل غدا الخميس، تضامنا مع الاسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 28 يوما، ذلك من اجل ضغط الحركة الاسيرة على حكومة إسرائيل للاستجابة لمطالبهم.

وحذر الاسرى أن الأسبوع القادم سيدخل الآلاف من الاسرى إضرابا مفتوحا عن الطعام وستتسع مطالب المعتقلين لتشمل مطالب أخرى إلى جانب وقف سياسة الاعتقال الإداري.

وباشر اليوم الأربعاء 120 أسيرا في سجن هداريم إضرابا تحذيريا ضد إدارة السجون تضامنا مع الأسرى وشارك هذه الخطورة الأسيرين مروان البرغوثي واحمد سعدات إضافة إلى انضمام 40 أسيرا من سجن النقب إلى الإضراب المفتوح مما يشير إلى اتساع نطاق الإضراب في سجون الاحتلال.

وقالت وزارة الاسرى أنه أمام خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الاسرى ونقل أكثر من 20 أسيرا إلى المستشفيات الإسرائيلية بعد فقدانهم الوعي، وزج أعداد منهم في العزل الانفرادي واستمرار تعنت حكومة إسرائيل بالتجاوب مع مطالب المضربين فإنه أصبح من الضروري الآن من تدخل سياسي عاجل لإنقاذ المضربين وعدم تركهم تحت رحمة الشاباك الإسرائيلي.

وكشف وزير الاسرى عيسى قراقع عن اتصالات من قبل القيادة الفلسطينية وبتعليمات من الرئيس ابو مازن مع كافة الدول والأطراف المؤثرة لممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي للاستجابة لمطالب المعتقلين ومنعها من ارتكاب جريمة لا إنسانية بحقهم خاصة أن الاسرى الإداريين معتقلين دون إجراءات قانونية عادلة وبطريقة تعسفية بما يخالف اتفاقيات جنيف الرابعة المادة (71) التي تنص أنه لا يجوز للمحاكم المختصة التابعة لدولة الاحتلال إصدار أي حكم إلا إذا سبقته محاكمة قانونية.

روابط ذات صلة:

120 أسيرا بينهم البرغوثي وسعدات ينضمون الى المضربين عن الطعام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *