أخبار محليةالأخبار العاجلة

في ظل اجواء متوترة احياء الذكرى ال 66 للنكبة في جامعة حيفا

الجبهة الطلابية وحركة ابناء البلد في جامعة يحيون الذكرى ال 66 للنكبة الفلسطينية وسط اجواء متوترة، بعد ان منعت ادارة الجامعة الطلاب من تنظيم الفعاليات في قاعة صفاديا في الجامعة.

DSCF8274
صورة للتوضيح

احييت الجبهة الطلابية وحركة ابناء البلد في جامعة حيفا اليوم الاثنين الذكرى ال 66 للنكبة الفلسطينية ببرنامج خاص يقام  في ساحة الجامعة بعد ان منعت ادارة الجامعة الطلاب من تنظيم الفعاليات في قاعة صفاديا في الجامعة.

وفي المقابل تظاهر اعضاء من الاحزاب اليهودية اليمينية في الجامعة ضد الفعالية مطالبين بوقفها.

واعتقلت ان الشرطة الاسرائيلية قبل قليل محمد كناعنة (ابو اسعد) امين عام ابناء البلد سابقا خلال اصراره وآخرين على احياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا رغم المنع.

ويشار إلى ان الجبهة الطلابية كانت قد عممت بيانا في وقت لاحق، ذكرت من خلاله ان “إدارة جامعة حيفا المتمثّلة بعميد الطلبة قامت بإلغاء فعاليّة الجبهة وأبناء البلد في ذكرى النكبة، حيث كان من المقرر إحياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا الاثنين الساعة الرابعة عصرًا في قاعة “صفاديا”. وعليه قررت الجبهة الطلابية وحركة أبناء البلد الطلابية تصعيد النضال وجاء في بيانهما أنه “نعلن عن تصعيد النضال ضد سياسة كم الأفواه التي تنتهجها إدارة الجامعة وضد سياسة إقصاء الآخر، ونعلن بأننا مستمرّون بنشاطاتنا كما خططنا لها ، حيث سنقوم غدًا الاثنين الساعة الثانية ظهرًا بإحياء ذكرى النكبة في جامعة حيفا – منطقة الدّيشة – على الرغم من قرار الجامعة بإلغاء الفعالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *