أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تواصل اعمال الانقاذ وتركيا تعلن الحداد ثلاثة أيام

تواصل عمليات إنقاذ العمال المحاصرين في منجم الفحم الذي تعرض لحريق أمس الثلاثاء غربي تركيا، والحكومة التركية تعلن الحداد ثلاثة أيام اثر هذه الكارثة.7589110472412

تواصلت أعمال إنقاذ العمال المحاصرين في منجم الفحم الذي تعرض لحريق أمس الثلاثاء غربي تركيا، حتى ساعات الصباح دون توقف، وسط حالة ترقب من المسؤولين وأهالي المحاصرين.

وكان انفجارا قد وقع في منجم للفحم تابع لإحدى الشركات الخاصة في منطقة “سوما” بولاية “مانيسا” غرب تركيا، أمس الثلاثاء، أعقبه حريق، أدى إلى مقتل 201 شخص، وإصابة و 80 آخرين، بحسب آخر الأرقام التي أعلن عنها وزير الطاقة التركي “تانر يلدز.

واستمرت فرق الانقاذ المختلفة التي هرعت إلى مكان الحادث فور اندلاع الحريق بالمنجم، في عملها دون توقف لأنها كانت تسارع الزمن، لتصل إلى أكبر عدد من الأشخاص المحاصرين .

وذكر وزير الطاقة التركي، في تصريحات أدلى بها في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، من مكان الحادث الذي وصله في وقت متأخر مساء أمس، أنهم تمكنوا من إجلاء 363 عاملا في عمليات التدخل الأولية، لافتا إلى أن المنجم كان به 787 عاملا وقت وقوع الحادث .

هذا وقد أعلن رئيس الحكومة السيد اردوغان أنه سيصل الى مكان الحادث لمتابعة الامرعن كثب بعد ان الغى زيارته الى البانيا التي كانت مقررة هذا اليوم، وقد أعرب عن اسفه لوقوع الحادث .

وفي نفس الوقت أعلنت الحكومة عن الحداد ثلاثة أيام اثر هذه الكارثة الكبيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *