الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

انباء بان نتنياهو يعتزم إلغاء مؤسسة الرئاسة في اسرائيل كليا

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يعتزم إلغاء مؤسسة الرئاسة في اسرائيل كليا، في غضون بضعة أشهر، اذ يسعى إلى إرجاء الانتخابات الرئاسية لهذه الغاية.

2014_5_6_23_19_38_360

كشف وزير الداخلية الإسرائيلي غدعون ساعر النقاب عن توجه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى الغاء مؤسسة الرئاسة في اسرائيل، في غضون بضعة أشهر، ويسعى إلى إرجاء الانتخابات الرئاسية لهذه الغاية.

وقال ساعر في تصريح نشره من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وأعادت وسائل الإعلام العبرية إبرازه، أنه يعارض بشدة أي محاولة لتأجيل موعد إجراء انتخاب رئيس الدولة القادم أو الغاء مؤسسة الرئاسة، كما قال.

وأكد أنه “سيعارض أي محاولة لتأجيل موعد اجراء الانتخابات لاختيار رئيس الدولة الجديد المقررة بعد بضعة اسابيع أو لإلغاء مؤسسة الرئاسة كليا”، مشددًا على أنه “لا يمكن تغيير قواعد اللعبة في خضم المعركة”، على حد تعبيره.

ويأتي موقف نتنياهو بشأن مؤسسة الرئاسة بعد أيام قليلة من إصدار مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بيانًا نفى فيه ما أعلنه رئيس الدولة شمعون بيرس بشأن ما أعلن حول التوصل إلى تفاهمات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل ثلاث سنوات.

ونقلت الإذاعة العبرية في حينه مكتب نتنياهو قولها إن الرواية التي عرضها رئيس الدولة شمعون بيرس في مقابلة صحفية الاثنين الماضي من أنه كان قد توصل قبل ثلاث سنوات إلى تفاهمات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إلا أن السيد نتنياهو عرقل هذا المسعى، هي غير صحيحة.

روابط ذات صلة:

بيريس يتهم نتنياهو بتعطيل اتفاق السلام عام 2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *