أخبار رياضية

برشلونة لن يمانع في بيع ميسي مقابل 250 مليون يورو للريال

أكدت المحطة الإذاعية الكتالونية أن ريال مدريد تقدم الموسم الماضي بعرض إلى برشلونة من أجل الحصول على ليونيل ميسي مقابل دفع الشرط الجزائي في الصفقة ولكن اللاعب رفض وقتها وأن النادي الكتالوني لا يمانع في بيع ميسي بهذا الرقم القياسي.

misi1904

وأشارت المحطة ان الضغوط على ميسي تزداد داخل برشلونة وأن العرض أذا ما تقدم إليه مرة اخرى فربما يوافق لاسيما أن برشلونة لن يمانع في دفع ريال مدريد للشرط الجزائي والمقدر ب 250 مليون يورو.

وتبدو الصفقة مكلفة على هذا الوصف حيث أكد موقع ديفينسا سينترال الذي نقل ما دار بالبرنامج الإذاعي أن ريال مدريد سيدفع ضرائب الصفقة فضلا عن منحه الراتب الذي سيتقاضاه ميسي.

وأشار الموقع أن برشلونة إذا ما رغب في ترك اللاعب فإن لن يكتفي بما سيقدمه الريال من أموال بل سيقوم بفتح مزاد على اللاعب خاصة ان باريس سان جيرمان المدعوم قطريا قد تكون لديه النية لدفع أموال أكثر لشراء ميسي.

قبل أن نتحدث عن ليونيل ميسي وقيمته المعروفة لبرشلونة، يجب أن نتذكر إن مبلغ 250 مليون يورو يساوي تقريباً ما دفعه بايرن ميونخ من أجل كل اللاعبين منذ عام 2008 وحتى الفوز بدوري الأبطال، أي أن 250 لو استثمرت بشكل صحيح كافية لجعلك تفوز بثلاثية وخوض نهائيين أخرين تخسر أحدهما بسبب الحظ، لذلك فالمبلغ كفيل بتعويض ليونيل ميسي، الملفت في الأمر أن رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل قبل فترة تحدث عن بيع ليونيل ميسي، وأن من يريده عليه دفع 250 مليون يورو، ثم كان الاستفتاء الداخلي “غير الهادف” من أجل معرفة من يريد بيع ميسي فكان 2% يؤيدون هذا فقط، وجاء بنفس الوقت جلب نيمار الذي يتحدث كثيرون عن استحالة تعايشه على المدى الطويل مع ليونيل، وكشف أرسن فنجر أنه أرسل قبل عامين يستفسر عن سعر ليونيل فأخبروه نفس الأمر “250 مليون يورو”.

تعويض أي لاعب
مبلغ 250 مليون يورو يساوي تقريباً نصف ديون برشلونة، ويكفي لجلب الأسماء التالية : ماركو رويس – سيرجيو أجويرو – الحارس مارك ستيغن – ماتياس هاملز – ديفيد لويز، ويبقى مع النادي 80 مليون يورو تقريباً لإنفاقها في المستقبل، أي أن المبلغ كبير جداً وقادر على تعويض أي لاعب في الدنيا ولو كان أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية، وهذا لا ينقص أهمية ليونيل، فيكفي أن نتحدث عن ضرورة جلب 5 لاعبين نجوم كي لا يشعر برشلونة بفقدان التوازن بعد رحيل ميسي.

مصلحة استمرار الفريق
الجانب الأول من الحكاية هو أن البعض يكذب في نقل الأخبار وهذا ممكن، والجانب الثاني أن هناك من يفكر بثروة يملكها يريد الاستفادة منها لمصلحة استمرار الفريق لسنوات أخرى ولو داس على قلبه وعواطفه، والجانب الثالث وهو أيضاً ممكن فنحن نتحدث عن لاعب يريد عقداً أفضل ليس طعماً بالمال بل مساواة برونالدو… فأيهما أصح؟ … المستقبل يخبرنا! والأمر المهم الأخير .. هل هناك من يجرؤ على أن يسجل التاريخ اسمه كرئيس نادي أو مدرب باع ميسي؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *