- موقع الطيبة نت - http://www.taybee.net -

الولايات المتحدة تأسف القرار الإسرائيل بوقف تحويل أموال الضرائب للسلطة

المتحدثة بلسان الخارجية الأمريكية تقول أنه في حال امتنعت إسرائيل عن تحويل أموال الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية فان قرارا من هذا النوع سيكون مؤسفا بالنسبة للولايات المتحدة .

index

صرحت المتحدثة بلسان الخارجية الأمريكية، جين ساكي، بأنه في حال امتنعت إسرائيل عن تحويل أموال الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية فان قرارا من هذا النوع سيكون مؤسفا بالنسبة للولايات المتحدة .

وأضافت الناطقة الأمريكية: “شاهدنا تقارير في وسائل الإعلام تتحدث عن قرار بهذا المعنى لكننا لم نشاهد إعلانا إسرائيليا رسميا صادرا عن حكومة إسرائيل وفي حال حصول هذا الأمر فإننا سنرى فيه خطوة مؤسفة، لأننا نؤمن بان تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية في سياق التعاون الاقتصادي بين السلطة وإسرائيل امرأ مفيدا ومجديا “.

بدوره كرّر المتحدثّ باسم البيت الأبيض جيي كارني، معارضة واشنطن لانضمام الفلسطينيين إلى بعض المعاهدات الدولية. ورأى أن خطوات أحادية الجانب فلسطينيةً كانت أم إسرائيلية لا تساهم في تقدّم العملية السلمية كما وصف.

ويذكر ان إسرائيل فرضت يوم امس، عقوبات اقتصادية على السلطة رداً على توقيعها طلبات للانضمام إلى 15 معاهدة دولية.

وقالت الاذاعة العبرية نقلا عن مصدر اسرائيلي مسؤول قوله ان اسرائيل ستقتطع الديون المستحقة على السلطة الفلسطينية من العائدات الجمركية التي تحوّلها اسرائيل إليها، وستضع كذلك حدوداً لودائع البنوك التابعة للسلطة في إسرائيل.

 

روابط ذات صلة:

 عقوبات اسرائيلية جديدة ضد السلطة الفلسطينية [1]