3الأخبار العاجلة

نتنياهو يسعى الى تأجيل الإعلان عن فشل المفاوضات حتى نهاية 2015

رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو يسعى الى تأجيل الإعلان عن فشل المفاوضات مع الفلسطينيين حتى نهاية عام 2015م. حين تتضح حينها موازين القوى في الولايات المتحدة بين الجمهوريين والديمقراطيين.

thumb.php

قالت صحيفة “هآرتس” ان رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو يسعى الى تأجيل الإعلان عن فشل المفاوضات مع الفلسطينيين حتى نهاية عام 2015م.  حين تتضح حينها موازين القوى في الولايات المتحدة بين الجمهوريين والديمقراطيين.

واضافت  الصحيفة ان رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما ونتنياهو قطبان مختلفان في توجههما للمفاوضات مع الفلسطينيين، لكنهما متفقان على الرغبة في تأجيل لحظة الحسم، الإعلان عن فشل المفاوضات لعام 2015.

وأشارت إلى أن أوباما منشغل في قضايا دولية من أوكرانيا حتى أفغانستان وغير متعجل في حمل وزر الفشل في الطريق لانتخابات منتصف الولاية، فيما يسعى نتنياهو لتأجيل المواجهة مع الإدارة الأمريكية  حتى تتضح موازين القوى في الكونغرس المقبل وبدء الحملة الانتخابية الرئاسية الربيع المقبل، وانطلاق حملة الانتخابات الرئاسية.

هذا وحسب الصحيفة،في هذه يطالب الفلسطينيين أن يكونوا طيبين وهادئين وأن تتواصل المحادثات كما كانت تجري في في أجهزة الهاتف العمومية القديمة حيث كان يتطلب استمرار وضع عملات نقدية لكي لا تنقطع المحادثة” ويقصد بالعملات انها تنازلات ثنائية هامشية”.

وتضيف ” لكن من الغريب أن يشعر نتنياهو بالحاجة الى تعيين دوري غولد مستشارا سياسيا وهو الذي تباهى بدوره في إقامة مجلس الأمن القومي عام 1999.

ورأت الصحيفة “أن الخطوة المستهجنة المتمثلة بتعيين غولد – مستشارا سياسيا بوظيفة جزئية تعبر عن ضعف مجلس الأمن القومي ويشير إلى أن نتنياهو يفضل الدعاية عن الجهود الحقيقية للسلام ” بترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *