ادم وحواء

مواقع التواصل وتأثيرها على العلاقات الزوجية

إلى كل الأزواج الذين يقرأون الآن هذا المقال، نقدم لكم بعض النصائح لكيفية الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي، الذي أصبح مصدراً لانهيار الكثير من العلاقات الزوجية التي نأمل أن لا يصل إليها أي منا.

 20140417110326

عدم الإساءة للشريك عبر مواقع التواصل الاجتماعي: في لحظة غضب، قد تميل بعض النساء إلى الترفيه عن النفس من خلال الكتابة ومشاركة المشاعر السلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تكون هذه الطريقة مبتذلة أو غامضة، ولكنّها في الحالتين تجرح شريك حياتك وقد تعطي سبباً للآخرين للثرثرة واختلاق الشائعات عن حياتك الخاصة.

المراقبة الشديدة لتفاعلات الشريك مع الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي: الشكّ يقتل العلاقة الزوجية، لذا لا تبالغي في تحليلاتك وتوطيد الثقة بينك وبين الزوج من خلال الحوار الصادق والتفاهم. فهذه هي الطريقة الوحيدة لإنجاح العلاقة الزوجية.

الاتفاق على الأمور التي سيتشاركها كلّ فرد من الثنائي على المواقع الاجتماعية: يجب على الزوجين الاتفاق على الأمور التي سيتشاركانها عبر المواقع الاجتماعية لتجنّب المشاكل التافهة التي قد تتفاقم مع الوقت لتصبح مشكلة أساسية.

عدم مشاركة الرسائل الخاصة بينكما علناً: ليس من الضروري أن تظهرا للجميع أو تتباهيا بأنكّما عصافير حبّ من خلال مشاركة الرسائل الخاصة والمفعمة بالمشاعر والأحاسيس علناً. حافظا على سحر الخصوصية بينكما ولا تحوّلانها إلى مظاهر للتباهي أمام الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *