2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مجلس التعاون الخليجي يتوصل إلى اتفاق يتيح إنهاء الخلافات مع الدوحة

المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين اللاتي استدعت سفراءها من قطر ،تتوصلن إلى اتفاق يتيح إنهاء الخلافات مع الدوحة، بحسب بيان رسمي خليجي.

tamim_qatar_1_139616295

أعلن بيان مجلس التعاون الخليجي أن المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين التي استدعت سفراءها من قطر توصلت مساء امس الخميس الى اتفاق يتيح إنهاء الخلافات مع الدوحة.

وجاء في بيان لمجلس التعاون الخليجي أن الاتفاق تم في أعقاب اجتماع غير مبرمج عقد في القاعدة الجوية في الرياض بين وزراء خارجية دول التعاون الخليجي.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين استدعت في الخامس من مارس سفراءها في الدوحة متهمة قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها لحركات الإسلام السياسي.

وآخذت الدول الثلاث على قطر عدم احترامها التزامها في نوفمبر عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار وعدم دعم أي عمل يهدد استقرار هذه الدول.

وبحسب البيان فإن وزراء خارجية دول المجلس الست (السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين) اتفقوا مساء الخميس “على تبني الآليات التي تكفل السير في إطار جماعي ولئلا تؤثر سياسات أي من دول المجلس على مصالح وأمن واستقرار دوله ودون المساس بسيادة أي من دوله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *