3أخبار محليةالأخبار العاجلة

لقاء فلسطيني إسرائيلي لتمديد المفاوضات

لقاء مجدد بين اعضاء طاقمي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني بحضور المبعوث الامريكي للشرق الاوسط مارتين انديك، للتفاوض حول ايجاد سبل لتمديد المفاوضات، وسط انباء عن توصيات استخبراتية لابعاد 10 اسرى فلسطينيين من بين 26 الى خارج البلاد او الى قطاع غزة.

20142_400x280

يعقد اليوم لقاء مجددا بين اعضاء طاقمي التفاوض الاسرائيلي والفلسطيني بحضور المبعوث الامريكي للشرق الاوسط مارتين انديك، الذي اجرى خلال الايام الاخيرة مشاورات في واشنطن مع وزير الخارجية جون كيري حول مستقبل عملية التفاوض في المنطقة، للتباحث وايجاد سبل لتمديد المفاوضات، ذلك بعد ان تعطل لقاء امس الاربعاء، نتيجة مقتل الضابط الإسرائيلي يورام مزراحي في الخليل.

وصرحت الناطقة بلسان الخارجية الامريكية بان الطرفين معنيان بالتوصل الى اتفاق بشان تمديد المفاوضات ما بعد الموعد المحدد لها في نهاية الشهر الحالي، وسط انباء عن مطالب إسرائيلية بطرد 10 سجناء فلسطينيين من بين 26 الى خارج البلاد او الى قطاع غزة، الامرض الذي يرفضه رئيس السلطة الفلسطينية بشدة.

وكانت القناة الثانية العبرية ذكرت أن جلسة المفاوضات التي كان يفترض عقدها، الأربعاء، بين طاقمي المفاوضات أجلت بقرار إسرائيلي احتجاجا على عدم إدانة الرئيس محمود عباس لعملية إطلاق النار التي وقعت قبل يومين قرب الخليل وأسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال.

 في حين كان مسؤولون فلسطينيون قالوا إن سبب تأجيل جلسة المفاوضات هو تعذر حضور المبعوث الأميركي مارتين إنديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *