5أخبار رياضية

ريال مدريد يهزم برشلونة بالـ “100 مليون” ويتوج بكأس الملك

تُوج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا بعد أن تفوق على برشلونة بهدفين لهدف في نهائي كأس ملك الذي لُعب على أرضية ملعب المستايا في فالنسيا.

391663

الشوط الأول عرف في بدايته تفوقًا من ريال مدريد الذي أُتيحت له فرصة افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الخامسة عن طريق الويلزي جاريث بيل الذي انسل عبر الجهة اليسرى وسدد كرة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيسر لبينتو…ست دقائق بعد ذلك، تمكن الفريق الملكي من استغلال هجمة مرتدة رائعة ليتقدم في النتيجة عن طريق أنخيل دي ماريا الذي أنهى عملية رائعة ساهم فيها كل من إيسكو، بيل وبنزيمة؛ هذا الأخير مرر كرة بينية ممتازة لأنخيل الذي انطلق وحيدًا في اتجاه المرمى ثم سدد كرة أرضية سكنت شباك بينتو رغم محاولته الفاشلة في التصدي لها.

برشلونة حاول القيام بردة فعل سريعة والعودة في النتيجة، إلا أن بطأه في صناعة الهجمة والانتشار الممتاز لرجال أنشيلوتي حال دون ذلك رغم أن جوردي ألبا كان قاب قوسين أو أدنى من تعديل الكفة في الدقيقة 23 مستغلًا هفوة من دفاع الميرنجي ليحول عرضية من الجهة اليمنى في اتجاه المرمى برأسية صدها إيكر كاسياس بنجاح.

آخر 20 دقيقة من الشوط الأول عرفت سيطرة عقيمة جدًا من برشلونة ومحاولات خطيرة من ريال مدريد عن طريق المرتدات، والتي كادت تؤتي أكلها في أكثر من مناسبتين لولا افتقاد إيسكو وبنزيمة للمسة الأخيرة في الدقيقتين 36 و45 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الملكي بهدف نظيف.

الشوط الثاني بدأ على غرار الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، استحواذ برشلونة لم يأت بأي جديد، في حين كان ريال مدريد خطيرًا جدًا كلما اقترب من مرمى بينتو، فكاد بيل يُنهي المباراة عمليًا في الدقيقة 54 عن طريق جاريث بيل الذي أطلق تسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء مستغلًا تشتيتًا سيئًا من بوسكيتس، إلا أن كرته علت العارضة بسنتمترات قليلة.

ومع توالي الدقائق، سقط البلاوجرانا في فخ الأخطاء الفردية مانحًا الريال فرصتين واضحتين لإضافة الهدف الثاني إلا أن رجال كارلو أنشيلوتي لم يقبلوا الهدايا لتستمر المباراة بنفس نتيجة الدقيقة الحادية عشرة بعد هدف دي ماريا.

وفي الوقت الذي تفنن فيه بنزيمة في إضاعة فرصة واضحة في الدقيقة 67 وإلغاء الحكم لهدف للميرنجي بداعي خطأ ضد بينتو داخل منطقة الجزاء، تمكن البلاوجرانا من العودة في اللقاء في الدقيقة 68 وتسجيل هدف التعادل عن طريق مارك بارترا الذي حول ركنية نفذها تشافي إلى شباك كاسياس برأسية محكمة معيدًا الأمور إلى نقطة البداية.

المباراة احتدمت في دقائقها الأخيرة رغم أن الريال كان صاحب الفرص الأخطر وكان قريبًا جدًا من استعادة التقدم في الدقيقة 80 عن طريق مودريتش الذي تخلص من الرقابة المفروضة عليه ثم سدد كرة قوية جدًا من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وتحولت إلى خارج الملعب.

الدقائق الأخيرة عرفت استعادة الميرنجي لتقدمه في الدقيقة 85 عن طريق الرائع جاريث بيل الذي انطلق يسارًا مستغلًا سرعته ليُفحم مارك بارترا ويتجه وحيدًا في اتجاه المرمى ثم يضع الكرة بذكاء في شباك بينتو ليتقدم ريال مدريد بهدفين لهدف…رد برشلونة كان قويًا وكاد يأتي بهدف لولا القائم الأيسر الذي حرم نيمار من هدف محقق في الدقيقة 90 لينتهي الشوط الثاني ومعه المباراة والبطولة بتتويج ريال مدريد باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *