3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

دار الإفتاء تنفي التصريحات المتداولة عن اعدام 528 إخوانيا

مستشار مفتى الجمهورية، يؤكد أن التصريحات الخاصة بقضايا الإعدام والتى يتم تداولها فى بعض المواقع الإخبارية لا صحة لها، موضحًا أن التصريحات المعتمدة الخاصة بدار الإفتاء تصدر عن المركز الإعلامى لدار الإفتاء المصرية، ويجب ألا يلتفت لأى تصريحات أخرى.

 s220147171422

أكد د.  إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، أن التصريحات الخاصة بقضايا الإعدام والتى يتم تداولها فى بعض المواقع الإخبارية لا صحة لها، موضحًا أن التصريحات المعتمدة الخاصة بدار الإفتاء تصدر عن المركز الإعلامى لدار الإفتاء المصرية، ويجب ألا يلتفت لأى تصريحات أخرى.

وأوضح مستشار المفتى أن المعلومات حول المحكوم عليهم بالإعدام تحاط بسياج من السرية التامة، لأن دار الإفتاء تتبع المنظومة القضائية فى التعامل مع مثل هذه الأمور، ولا يجوز لأحد الاطلاع عليها، لأن الإفتاء فى هذه القضايا جزء من إجراءات المحاكمة.

وناشد مستشار المفتى وسائل الإعلام تحمل المسئولية وتحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والتصريحات، خاصة فى تلك الفترة الفارقة التى تمر بها البلاد.

هذا وكانت قد تداولت بعض المواقع اخبارا أن دار الإفتاء المصرية قد أرسلت تقريرها بشأن رأي الشرع في إعدام 528 إذ رفضت اعدام عدداً منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *