3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

خفر السواحل الكوري الجنوبي ينفي دخول غواصين الي العبارة الغارقة

خفر السواحل الكوري الجنوبي يفبد بان الغواصين لم يدخلوا حتى الان الي هيكل العبارة الغارقة، ولا يزال أكثر من 270 شخصا معظمهم طلاب مفقودين، فيما اعلن القضاء الكوري أن ضابطا ثانويا كان يقود العبارة التي غرقت، وليس القبطان عند وقوع الحادث.

d7968a50-e727-4436-9ab4-d864bb043559_16x9_600x338

قال خفر السواحل الكوري الجنوبي اليوم الجمعة ان الغواصين لم يدخلوا حتى الان الي هيكل العبارة الغارقة حيث لا يزال أكثر من 270 شخصا معظمهم طلاب مفقودين.

وفي وقت سابق يوم الجمعة قالت محطة تلفزيون “واي تي ان” الكورية الجنوبية ان غواصين دخلوا العبارة سيول وانهم يفتشون قاعة الطعام والكافتيريا حيث من المعتقد ان كثيرين من الركاب كانوا موجودين وقت وقع الحادث يوم الاربعاء.

والسفينة الان غارقة بالكامل في مياه على بعد حوالي 25 كيلومترا قبالة الساحل الجنوبي الغربي لكوريا الجنوبية.

وأعلن القضاء الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، أن ضابطا ثانويا كان يقود العبارة التي غرقت الأربعاء قبالة سواحل كوريا الجنوبية وعلى متنها مئات الأشخاص، وليس القبطان عند وقوع الحادث.

وقال المدعي العام بارك جاي-ايوك خلال مؤتمر صحافي إن “الضابط الثانوي كان يتولى القيادة عندما وقع الحادث”. وأضاف أن “القبطان لم يكن يتولى القيادة”.

وأضاف المدعي العام أن القبطان لي جون-سيوك الذي تعرض لانتقادات شديدة من أقارب المفقودين بسبب مغادرته السفينة في وقت كان فيه مئات الركاب محاصرين، كان “في مؤخرة” السفينة ولكنه لم يعط تفاصيل إضافية.

وغرقت العبارة المؤلفة من تسع طبقات صباح الأربعاء بينما كانت متجهة الى جزيرة جيجو (جنوب) وهي تقل صفوف تلاميذ في رحلة مدرسية.

وغرقت العبارة سيول التي تزن 6825 طنا على بعد حوالي عشرين كيلومترا عن الساحل الجنوبي، ولم تعرف أسباب الحادث لكن شهادات ركاب تشير الى أن العبارة صدمت الأعماق.

وقال الناجون أيضا إن طاقم السفينة أمرهم بألا يغادروا مقاعدهم بعد الاصطدام.

ويخضع قبطان السفينة الذي نجا للاستجواب لدى خفر السواحل، حيث قال إن السفينة لم تصطدم بأية صخرة.

روابط ذات صلة:

غرق سفينة في كوريا الجنوبية على متنها 477 مسافرا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *