3أخبار محليةالأخبار العاجلة

توصية بالإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطيين

رئيس جهاز المخابرات العامة “الشاباك” الإسرائيلي يورام كوهين، يوصي الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى والتقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين، وفقا لما نشرته القناة الاسرائيلية العبرية الثانية.

1642014-033818PM-1

أوضحت القناة الاسرائيلية العبرية الثانية، امس الاربعاء، أن “كوهين ضغط في توصياته بضرورة إبعاد 10 من الأسرى الـ 26 الذين سيتم الإفراج عنهم إلى قطاع غزة أو للخارج، دون أن يتم إبعادهم إلى الضفة الغربية المحتلة، مشيراً لما جرى خلال صفقة “شاليط” بإبعاد مئات الأسرى منهم إلى غزة والخارج”.

ورأت القناة أن “هذه التوصيات ستكون جزءاً من العقبات التي تواجه المفاوضات مؤخراً، وأنها تنبع من الحاجة إلى إدارة المخاطر المستقبلية”، مشيرةً إلى أنه “لم يعرف بعد الموقف النهائي لوزراء الحكومة الإسرائيلية بشأن إبعاد قسم من الأسرى”.

ووفقا لذات المصدر، فإن كوهين ضغط في توصياته بضرورة إبعاد 10 من الأسرى الـ 26 الذين سيتم الإفراج عنهم إلى قطاع غزة أو للخارج، دون أن يتم إبعادهم إلى الضفة الغربية، مشيرا لما جرى خلال صفقة شاليط بإبعاد مئات الأسرى منهم إلى غزة والخارج.

وأشارت إلى أنه كان من المفترض استكمال المحادثات عقب انتهاء عيد الفصح، لافتةً إلى أن الوفد الإسرائيلي رفض الاجتماع اليوم الاربعاء وأمس الثلاثاء احتجاجا على عملية قتل مستوطن قرب الخليل.

وكان موقع “واللا” الاخباري العبري، ذكر أن الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي اتفقا على تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا عقده امس الاربعاء في القدس بانتظار وصول المبعوث الأميركي مارتن أنديك للمنطقة لحضور اللقاء الذي سيعقد اليوم الخميس.

وذكرت مصادر اعلامية ان مارتن انديك يتواجد الان في واشنطن لمشاركة عائلته باحتفالات عيد الفصح، بينما ذكرت القناة العبرية السابعة، ان انديك وفريقه التفاوضي وصلوا ليلة امس إلى اسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *