أخبار عالميةالأخبار العاجلة

بان كي مون: مليون شخص مهددون بالمجاعة في جنوب السودان

الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون يوجه نداء ملحا من اجل جنوب السودان، حيث  يواجه مليون شخص خطر المجاعة بسبب المعارك وموسم الامطار، مشددا على وجوب وضع حد للمعارك وايجاد حل سياسي للنزاع.

الأمين العام للامم المتحدة بان كى مون
الأمين العام للامم المتحدة بان كى مون

وجه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون نداء ملحا من اجل جنوب السودان حيث يواجه مليون شخص خطر المجاعة بسبب المعارك وموسم الامطار.

وقال مون، لدى استقباله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك المفوضة الأوروبية المكلفة شؤون المساعدات الإنسانية كريستالينا جورجييفا، “إذا لم نتحرك فورا فإن مليون شخص قد يعانون من المجاعة في غضون أشهر”.

وأضاف أن “ملايين (السودانيين الجنوبيين) جائعون اليوم، ونحن نلحظ مستويات عالية جدا من سوء التغذية في صفوف مئات آلاف النازحين من جراء النزاع، وخاصة النساء والأطفال”.

وشدد على “وجوب وضع حد للمعارك وايجاد حل سياسي لهذا النزاع ويجب ايجاد الموارد للاستمرار في تقديم الدعم والمساعدة” للمدنيين”.

وأوضح الأمين العام، أن الحاجة إلى توفير “هذه الموارد الآن أمر بالغ الأهمية للتمكن من إيصال الإمدادات المنقذة للحياة قبل أن يبلغ موسم الأمطار ذروته، فحينها تصبح غالبية الطرقات في جنوب السودان غير سالكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *