2أخبار عالميةأخبار محلية

انتهاك مقبرة باب الاسباط في القدس واعتقال 3 فتيات مستوطنات

الشرطة تعتقل ثلاث فتيات مستوطنات بشبهة خط شعارات” تدفيع الثمن” على قبور في مقبرة” باب الأسباط” في البلدة القديمة في القدس.

740

القت الشرطة الليلة الماضية القبض على ثلاث فتيات مستوطنات بشبهة خط شعارات” تدفيع الثمن” على قبور في مقبرة” باب الأسباط” في البلدة القديمة في القدس.

وافاد بيان الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السري :”نهار اليوم الاربعاء، سيتم احالة 3 فتيات يهوديات قاصرات من سكان مستوطنات بالضفة الغربية، منطقة يتسهار، تلمون وكريات اربع، البالغات من العمر حوالي 16,15,18 عاما الى محكمة الصلح بمدينة القدس للنظر بشأنهن بعد ان كان قد تم اعتقالهن خلال ساعات الليلة الماضية من قبل قوات في شرطة البلدة القديمة – دافيد ” القشلة “، بشبهة اقدامهن على انتهاك قبور بالمقبره الاسلامية، المجاوره للسور الشرقي في البلدة القديمة، مقبره ” باب الاسباط” مع شروعهن بالخط على قبر هناك عباره بالعبرية التي تعني بالعربية ” تدفيع الثمن ” الا وهو ما يعرف بعباره “تاج محير- תג מחיר ” وذلك بواسطة صف سلسلة المكونة من الحجاره والرمال هناك.”.

وتابع بيان السمري: ” ولم تتجاوب المشتبهات اللواتي تم اعتقالهن مع محققيهن خلال التحقيقات معهن محافظات على حق الصمت وبحيث من المزمع ان يتم احالتهن خلال ساعات نهار اليوم المقبلة للمحكمة للنظر بشأن اعتقالهن على ذمة التحقيقات الجارية”.

الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *