أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الذكرى الرابعة عشرة لرحيل رفيق شاهين حاج يحيى

الذكرى الرابعة عشرة على رحيل رفيق شاهين حاج يحيى”ابو مضر” – رئيس بلدية الطيبة خلال فترة بين 1989-1998.

tnrafik_haj

تصادف اليوم السادس عشر من شهر ابريل الذكرى الرابعة عشرة على رحيل رئيس بلدية الطيبة السابق، المرحوم رفيق حاج يحيى “ابو مضر”.

الراحل رفيق حاج يحيى  من مواليد مدينة الطيبة  عام 1949  درس في مدارسها الابتدائية والثانوية، وتلقى تعليمه الجامعي في جامعة “بار ايلان” حيث حصل على اللقب الاول في موضوع اللغة العبرية والتربية. ومن ثم تخرج من دار المعلمين العربية في مدينة حيفا، عام 1969 وعمل في سلك التربية والتعليم مدة سبع سنوات وفي تلك الفترة استهوت الصحافة الراحل فكان مراسلا للتلفزيون الاسرائيلي.

انتخب عام 1989 رئيسا لبلدية الطيبة، من ثم اعيد انتخابه للمرة الثانية على التوالي لغاية عام 1998. في نفس الفترة شغل منصب نائب رئيس مركز الحكم المحلي في البلاد ونائب رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

ورشح نفسه في عام 1996  للانتخابات ضمن لائحة حزب “العمل”، وفي تاريخ 20/3/1998 استقال عضو الكنيست موشيه شاحال – النائب عن حزب العمل، فحل محله الراحل رفيق حاج يحيى ليصبح عضوا في الكنيست الرابعة عشرة.

ومع نهاية الدورة البرلمانية انتقل من حزب العمل الى قائمة “عام احاد” التي اسسها مع عمير بيرتس واديسو موسالا.

غيبه الموت في السادس عشر من شهر ابريل عام 2000، اثر نوبة قلبية.

روابط ذات صلة:

موقف لن ننساه للراحل رفيق حاج يحيى رحمه الله

وقفة مع الذكرى الثالثة عشرة على رحيل رفيق شاهين حاج يحيى

2149

736 928

‫9 تعليقات

  1. يا ريت يكون لنا رئيس بلديه مثله …رحمك الله يا ابو مضر وادخلك فسيح جناته (امين)

  2. قال تعالى: ﴿كل نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ וوَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاع الغرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *