أخبار عالميةالأخبار العاجلة

المواجهات تضرب معان الأردنية مجددا!

تجددت المواجهات ليل الأربعاء – الخميس في مدينة معان جنوب الأردن، بين محتجين وقوات الجيش، بعد ساعات على تشييع جنازة شاب، قال وجهاء المدينة القبلية إنه قتل على يد السلطات.

c85ad3a579fc4d149394b83c18a5a2de

أفادت قناة الميادين بتجدد الاشتباكات بين قوات الشرطة الأردنية والمحتجين في مدينة معان جنوب البلاد. اذ اضرم عشرات من المحتجين النيران في وبنوك وسيارات تابعة للشرطة، كما ألقوا الحجارة وإطارات السيارات المشتعلة داخل الشوارع الرئيسية، واضرمت جماعات اخرى من الشبان الغاضبين الملثمين النار في المحكمة المحلية. في معان على خلفية مقتل مواطن، وإصابة العديدين، خلال اشتباكات مع قوات الشرطة عقب حملة اعتقالات جرت في المدينة”. وأعلنت بلدية معان الحداد لمدة ثلاثة أيام.

واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المئات الذين هاجموا ممتلكات حكومية، واعتقلت عدداً من الأشخاص، المتهمين بإثارة الشغب.

وأفاد نشطاء في المدينة، أن “الشاب الذي قضى أثناء تواجده مصادفة في مكان الاشتباكات ينتمي إلى التيار السلفي الجهادي” بحسب النشطاء، وهو ثامن مواطن يقضي في غضون عام، خلال اشتباكات بين قوات الشرطة ومحتجين.

وتزامنت هذه الاشتباكات مع ذكرى ما يعرف بـ”هبة نيسان” عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين، حيث شهدت المدينة احتجاجات كبيرة قادت إلى إلغاء الأحكام العرفية.

ولم تعلق الحكومة الأردنية على الأحداث، لكن مصدراً أمنياً مسؤولاً قال لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” إن “بعض الأشخاص في معان عمدوا على مدى اليومين الماضيين إلى إغلاق الطرق العامة أمام الدوريات الأمنية، أثناء قيامها بواجبها الرسمي”، موضحاً أن “قوة أمنية تعاملت معهم، من أجل فتح الطريق أمام المارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *