أخبار الطيبة

اللجنة الشعبية تانشد من يصله اخطار خط الغاز بتقديم اعتراض

في اعقاب وصول اخطارات الى مواطنين في مدينة الطيبة من شركة الغاز الحكومية، لاخبارهم بانه تم المصادقة على مخطط مشروع الغاز القطري، وبعد ان صودق على المخطط يمكن للسكان تقديم اعتراض لأسباب تنظيمية خلال فترة 25 يوم من استلام الرسالة، اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة تصدر بيانا، تناشد كل مواطن يصله هذا الاخطار  بتقديم اعتراض خلال 25 يوم كما ينص عليه القانون.

tnS1050016

وجاء في بيان اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن ما يلي:” في الأيام الأخيرة وصلت اخطارات لمواطنين من الطيبة من شركة الغاز الحكومية (נתיבי הגז הטבעי לישראל) تخبرهم أنه بعد المصادقة على مسار مخطط خط الغاز القطري (תמ”א 37)  , تقدمت الشركة في 2014/02/ 20بطلب ترخيص لإقامة خط الغاز  وبناء على بند رقم 5  هنالك إمكانية لتقديم اعتراض  لأسباب تنظيمية خلال فترة 25 يوم من استلام الرسالة”.

وتابع البيان:” ويذكر أن مخطط خط الغاز الشرقي 37/ب/8 هو مخطط قطري يبدأ من مفرق عين توت وحتى مطار بن جوريون والذي يغير الكثير من المخطط الاصلي ويفرض السيطرة على 2340 دونما من البلدات العربية : كفر قرع ، ميسر ، باقة الغربية ، جت ، الطيبة ، الطيرة ، جلجولية ، كفر برا ، كفر قاسم وزيمر”.

سوف تدفع الطيبة ثمنا باهظا من اراضيها

واكمل البيان:” وبناء على المخطط سوف تدفع الطيبة ثمنا باهظا من اراضيها ، اضافة للمساحات الشاسعة التي ابتلعتها باقي المشاريع القطرية (شارع 6، شارع 444، خط الكهرباء وسكة الحديد ) والتي تقدر ب 2400 دونما اي 13% من مساحة الطيبة وحوالي 22% من اراضي الطيبة غير المبنية “.

وذكر البيان:” وقبل سنة تقدم المركز العربي للتخطيط البديل ممثلا عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة  بتحفظات بغية الحد من الاضرار الناجمة عن مخطط الغاز  كما قمنا بالمشاركة في جلسة الاستماع في اللجنة اللوائية في حيفا”.

نطالب كل مواطن يصله هذا الاخطار أن يقوم بتقديم اعتراض خلال 25 يوم

واختتم البيان:” والغريب بالأمر أن شركة الغاز الحكومية باشرت بالخطوات التنفيذية وارسال اخطارات للمواطنين  قبل الرد على الطلبات التي تقدمنا بصورة رسمية وقبل اعلامنا ما هو المخطط  النهائي  بعد اجراء  التعديلات، وعليه  فاننا نطالب كل مواطن يصله هذا الاخطار أن يقوم بتقديم اعتراض خلال 25 يوم كما ينص عليه القانون”.

الى هنا نص بيان اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في مدينة الطيبة.

مجلس الوزراء صادق نهائيا على مخطط خط الغاز القطري

 ويذكر ان مجلس الوزراء صادق نهائيا على مخطط خط الغاز القطري “تاما 37/8/ب” الذي سيبدأ من منطقة “عين توت” وحتى مطار اللد والذي سيمر من اراضي الطيبة بمحاذاة شارع عابر اسارئيل من الجهة الشرقية، وسيقطتع مساحات واسعة من اراضي الطيبة، بالاضافة الى انه سيتم وضع شروط وقيود صارمة على الاراضي المجاورةعلى منطقة خط الغاز.

tnimage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *