2أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

الطيبة: تاجيل جلسة التنظيم للنظر في منطقة المنازل المهدد بالهدم

 في ظل شبح الهدم الذي يهدد اكثر من اربعين منزل شرقي مدينة قلنسوة والواقعة تحت نفوذ مدينة الطيبة، وتزامنا مع اكثر وقت تكون الطيبة بحاجة الى انعقاد جلسات التنظيم، لجنة التنظيم تؤجل جلستها المقرر ان تعقد اليوم، للعمل على تنظيم  المنطقة الغربية من مدينة الطيبة، واعداد خارطة تفصيلية لحماية المنازل المهددة بالهدم والاخلاء الفوري.

1-127

علم مراسل موقع “الطيبة نت” السيد اشرف ابو علي احد اصحاب المنازل المهددة بالهدم في المنطقة الشرقية التي تقع تحت نفوذ مدينة الطية، ان جلسة لجنة التنظيم في بلدية الطيبة التي كان من المقرر ان تعقد اليوم الثلاثاء، تأجلت لاسباب غير معروفة، في ظل الخطر الذي يحدق بمستقبل العديد من العائلات التي تعيش حالة من الترقب.

تعقيب بلدية الطيبة

وبناء على ما ذكر اعلاه، توجه مراسل موقع “الطيبة نت” الى الناطق بلسان بلدية الطيبة للحصول على تعقيب البلدية حول اسباب تأجيل جلسة لجنة التنظيم، فوافانا بالتعقيب التالي:” فیما یتعلق بجلسة التنظیم تم تاجیلها اسبوع واحد ل 29.4 لانجاز کافه التحضیرات للجلسة، والادعاء ان اللجنه تتجاهل قضیه البیوت المهددة بالهدم بعید عن الواقع لان الجلسة بالاساس ستکرس وتخصص لمتابعة هذه القضیة، کما ان البلدیه تعمل بالتنسیق التام مع بلدیة قلنسوة وتتابع الموضوع عن کثب لحله بما یتناسب مع مصلحة اصحاب البیوت”.

ويذكر انه في تاريخ 06.03.2014 عقد اجتماع، في بلدية الطيبة، بين رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامه ورئيس اللجنة المعينة اريك برامي، من اجل العمل المشترك على انقاذ المنازل المهددة في قلنسوة التي تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة، ذلك بحضور مهندس لجنة التخطيط والبناء في مدينة الطيبة، كما تم الاتصال خلال الجلسة بالمهندس عادل متاني.

واتفق خلال الاجتماع بان يعد مهندس لجنة التخطيط والبناء في بلدية الطيبة السيد يوسف جمعة تخطيط مفصل لمنطقة المنازل المهددة بالهدم.

كما وصل موقع “الطيبة نت” في تاريخ 06.03.2014، بيان الناطق بلسان بلدية الطيبة حول زيارة الشيخ عبد الباسط سلامة الى بلدية الطيبة،ان أريك برامي، رئيس اللجنة المعينة في الطيبة، اجتمع بعبد الباسط سلامة، رئيس بلدية قلنسوة لبحث السبل لتجميد القرار بهدم البيوت التابعة لمسطح مدينة الطيبة والتي تعود لسكان من مدينة قلنسوة، وذلك بحضور مسؤولي التخطيط والتنظيم في البلديتين، وإتفق الجانبان على تحضير خارطة تفصيلية للمنطقة، وإرسالها إلى اللجنة المركزية مع رسالة توصية من قبل رئيس اللجنة المعينة في الطيبة. وتم تعيين المهندسين يوسف جمعة من قبل بلدية الطيبة وعادل متاني من قبل بلدية قلنسوة لمتابعة الموضوع، كما وقال برامي أن بلديّة الطيبة ستعمل كل ما بوسعها لإنقاذ هذه البيوت، وسوف تتابع الموضوع بشكل يومي وتقوم بالضغط على كل الجهات ذات الصلة بالموضوع لحثها على تجميد قرار الهدم وإيجاد حل يرضي السكان.

كما ويشار الى ان النائب د. احمد طيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، في تاريخ 05.04.2014، دعا اصحاب المنازل المهددة بالهدم، الى اجتماع في مقر حركة العربية للتغيير في مدينة الطيبة، ذلك لبحث سبل التصدي للاخلاء الفوري والتشميع، وتدارك قرار المحكمة ومنع الهدم. وحضر الاجتماع رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط، والمهندس يوسف جمعة، واصحاب المنازل المهددة بالهدم، وتداول المجتمعون امور عدة منها العمل على تنظيم منطقة المنازل المهددة بالهدم والى استعجال الخارطة التفصيلية وارسالها الى اللجنة اللوائية، قبل عقد الجلسة القادمة في المحكمة.، وهذا الامر اوكل الى مهندس بلدية الطيبة يوسف جمعة ومهندس بلدية قلنسوة عادل متاني.

واثارت قضية المنازل المهددة بالهدم الجماهير والشارع عامة وفي مدينتي قلنسوة والطيبة خاصة، ذلك بعدما اخطرت الشرطة واللجنة اللوائية للتخطيط، يوم 23.02.2014،  اصحاب ثلاثة منازل، من بين اربعين منزل مهدد بالهدم، في المنطقة الشرقية من مدينة قلنسوة والتي تقع تحت نفوذ مدينة الطيبة، باخلاء منازلهم.

ومن خلال المسار القانوني الذي يواصله اصحاب المنازل في المحكمة المركزية، اقرت المحكمة بتجميد قرار الهدم لمدة ستة اشهر، لاتاحة الفرصة للعمل على ترتيب الامور الهندسية والقانونية للمثول امام المحكمة القادمة بعد ستة اشهر.

ويذكر ان لجنة التنظيم تأجلت ثلاث مرات على التوالي في غضون ثلاثة اشهر، في حين ان هناك الكثير من الخرائط والرخص مجمدة في اللجنة.

روابط ذات صلة:

اجتماع بين اريك وسلامة وتكليف مهندس البلدية باعداد خارطة تفصيلية

الطيبي يدعو اصحاب المنازل المهددة لبحث سبل التصدي للتشميع

تقرير موقع الطيبة نت حول مجريات واحداث قضية المنازل المهددة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *