5صحة

الحمية الغذائية تجعل خلايا مخ الإنسان أكثر شبابا

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن الحمية الغذائية الصحية تجعل خلايا مخ الإنسان أكثر شبابا حيث أكد الخبراء مؤخرا أن إتباع نظام غذائي صحي قد يعزز قوة عقل الإنسان لأنه ينشط البروتين الذي يساعد على بقاء العقل فى حالة من الصحة والشباب الدائم.

الحمية الغذائية تجعل خلايا مخ الإنسان أكثر شبابا

ووجد الباحثون من خلال دراستهم التي أجريت على مجموعة من الفئران أن الحد من معدلات السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان في وجباته الغذائية اليومية ينشط ويحفز عمل الجينات المرتبطة بطول عمر الإنسان ويحافظ على وظائف الدماغ ويجعلها تعمل بشكل سليم لفترة أطول مهما بلغ عمر الإنسان .

وقال الباحثون إن هناك العديد من الدراسات السابقة التي أجريت على أنواع مختلفة من الحيوانات أوضحت أن إتباع حمية غذائية صحية وتناول أطعمة تحتوى على كميات منخفضة من السعرات الحرارية يطيل من عمر تلك الحيوانات ، ويحد من خطر الإصابة بالزهايمر أو ما يعرف بالخرف المبكر، ويحسن من قدرة الذاكرة على المدى البعيد .

وأكد مجموعة من الباحثين الايطاليين بجامعة القلب المقدس الكاثوليكية بمدينة روما أن تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية يوميا يؤدى الى إنتاج هرمون “سى أر إى بى 1” الذي يقوم بدوره بتنشيط الجينات المتحكمة في إبقاء خلايا المخ أكثر صحة وشباب بصورة أكبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *