أخبار محليةالأخبار العاجلة

الأحمد : مهمة الوفد المتوجه الى غزة تنفيذ الإتفاقيات وليس فتح حوارات جديدة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” ومفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد، امس السبت ان مهمة الوفد الذي شكلته القيادة هو تنفيذ إتفاق القاهرة وإعلان الدوحة، وان الوفد غير مخول بفتح حوارات جديدة .

9998318911
عزام الأحمد

وأوضح الأحمد في حديث لإذاعة “موطني” ان الوفد الذي سيتوحه الى قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي، تتركز مهامه على تنفيذ المصالحة وليس فتح حوارات جديدة، من خلال تشكيل حكومة التوافق الوطني والإتفاق على تحديد موعد الإنتخابات، بالإضافة الى العمل على ضم كافة التيارات الفلسطينية الى المجلس الوطني الفلسطيني .

وتسائل الاحمد عن معنى مطالبة بعض الفصائل بتوسيع وفد الرئيس، والذي شكل بناءً على إجتماع القيادة وبمشاركة الكل الفلسطيني، مستهجناً في ذات الوقت الأصوات التى تخرج على لسان البعض من حماس الهادفة الى تخريب مهمة الوفد قبل وصوله الى غزة .

وأشار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن رئيس الدولة محمود عباس التقى في العاصمة الأردنية عمان بأعضاء في مجلس العلاقات العربية والدولية، وبحث معهم آخر المستجدات في عملية السلام، والتطورات على الساحة الفلسطينية .

وقال الأحمد “إن المتحدثين أشادوا بجهود الرئيس وحكمته، وعبروا عن تأييدهم لجميع الخطوات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها، كما أكدوا استعدادهم لتقديم أي دعم ممكن باعتبارهم يمثلون المجتمع المدني العربي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *