أخبار الطيبة

الطيبة: وقفة احتجاج على خلفية احداث الاقصى واعتقال 3 طيباويين

الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة تسنكر بشدة استمرار ومواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي إعطاء الدعم والغطاء لقطعان المستوطنين الهمجيين في الانتهاكات السافرة لحرمة ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك، وتدعو الى وقفة احتجاج، تنديدا بالاعتداءات اليوم الاثنين في الساعة الخامسة والنصف في منطقة البنوك، وفقا لما جاء في بيان عممته اليوم الاحد

a764c_al_aqsa0209

وجاء في بيان الحركة الاسلامية في الطيبة ما يلي :” تستنكر الحركة الإسلامية في مدينة الطيبة بشدة استمرار ومواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي إعطاء الدعم والغطاء لقطعان المستوطنين الهمجيين في الانتهاكات السافرة لحرمة ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك”.

وتابع بيان الحركة الاسلامية:” حيث يطل علينا بين الفينة والأخرى النائب الصهيوني المتطرف المأفون فيجلن وأتباعه . والذي أعلن مرارا انه سيدخل ساحات الأقصى في بداية كل شهر عبري ليعلن من جوار قبة الصخرة أن هيكلهم المزعوم سيبنى عما قريب”.

واشار البيان:” إن اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح هذا اليوم والاعتداء على المصلين المسلمين واعتقال المرابطين منهم يثبت من جديد أن الأقصى والقدس هما قلب الصراع في هذه البلاد المقدسة”.

وتابع البيان:” ومن هنا تؤكد الحركة الإسلامية أن الاعتداءات المتكررة على أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين إنما هو بمثابة مغامرة قد تؤدي إلى انفجار كبير في المنطقة بأسرها والتي يتحمل مسؤولية ذلك الأمر وتبعاته هو فقط الاحتلال الإسرائيلي”.

واستمر البيان:” كما تستنكر الحركة الاسلامية حملة الاعتقالات التي طالت المعتكفين داخل المسجد الاقصى المبارك وكان من بينهم ثلاثة شبان من مدينة الطيبة وهم عبد الله طيبي ووسام ياسين ومحمد”

واختتم:” فنطالب السلطات الاسرائيلية واذرعها الامنية بالكف اولا عن هذه الاعتقالات الظالمة والتي تطال الصغير الكبير والشيخ والشاب كما نطالبها بالافراج عن كل المعتقلين وعلى راسهم الشباب المعتقلين من مدينة الطيبة، كما ندعو اهلنا الاعزاء اليوم الاثنين، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء، الى وقفة احتجاج، تنديدا بالاعتداءات السافرة والمتكررة في حق المسجد الاقصى المبارك، ذلك في منطقة البنوك في الطيبة”.

الى هنا نص بيان الحركة الاسلامية فرع الطيبة.

tnIMG-20140420-WA0008 tnIMG-20140420-WA0009

‫3 تعليقات

  1. في ميزان حسناتكم انشاء الله الثبات الثبات الرباط الرباط الجهاد الجهاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *