اليوم |
اغلاق
اغلاق

استراليا ترصد بقعة نفط قد تكون للطائرة المفقودة

الكاتب: | نشر يوم 14.04.2014 الساعة 15:44 | ضمن التصنيف أخبار عالمية | لا توجد تعليقات على استراليا ترصد بقعة نفط قد تكون للطائرة المفقودة

استراليا تعلن رصد بقعة نفط في منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة وتستعد لارسال غواصة الى أعماق المحيط الهندي.

abd660c5-6b62-4de5-bbbe-c3bbb622383f_16x9_600x338

اعلنت استراليا، اليوم الاثنين، انها تستعد لإرسال غواصة آلية إلى اعماق المحيط، للبحث عن حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية المفقودة منذ الثامن من مارس الماضي في جنوب المحيط الهندي، في المنطقة التي تم فيها رصد بقعة نفط .

واعلن منسق عمليات البحث الدولية انغوس هيوستن في مؤتمر صحافي أن سفينة “أوشن شيلد” ستوقف عمليات رصد الإشارات الصوتية الصادرة عن الصندوقين الأسودين الاثنين، و”سترسل الغواصة الآلية بلوفين 21 بأسرع وقت”.

وأوضح هيوستن ان الإشارة الصوتية الاخيرة التي يمكن ان يكون مصدرها الصندوقين الأسودين قد رصدت قبل ستة أيام، وقال: “لم نرصد أي إشارة من أي نوع منذ ستة أيام، ويبدو أن الوقت حان للبحث تحت الماء”.

وتنفد بطاريات الصندوقين الأسودين في غضون ثلاثين يوما تقريبا، وعليه فإنه من المعقول أن تكون قد توقفت عن العمل.

وكانت سفينة “أوشن شيلد” رصدت، مساء الأحد، بقعة نفط في منطقة البحث التي حصرت حول الإشارات الصوتية التي رصدت قبل أسبوع، بحسب هيوستن.

وقال هيوستن إنه تم أخذ عينة من ليترين ليتم تحليلها، لكن النتائج لن تعرف قبل عدة ايام، موضحا أن البقعة لا يبدو أن مصدرها إحدى السفن.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21