أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

محاضرات توعية لمخاطر المخدرات لطلاب الثانوية في الطيرة

القيت العديد من المحاضرات بهدف رفع الوعي لدى طلاب الثانوية في الطيرة خلال الاسبوع الماضي بالتعاون ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول ولجنة اولياء الامور.

tn20140312_084105(1)

بمبادرة من بسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة ولجنة اولياء الامور تم القاء العديد من المحاضرات لطلاب المدارس الثانوية في البلدة من بينها المدرسة الثانوية التكنولوجية بادارة شرين عبد الحي، ثانوية عتيد بادارة محمد قاسم وثانوية توماشين بادارة غسان فضيلي.

من خلال محاضرات ادهم ابو ريا، عضو جمعية الهلال، حول مخاطر المخدرات تطرق لانواع المخدرات ومخاطرها، تاثيرها على الشخص المتعاطي، العائلة والاصدقاء والمجتمع ككل، صحة المتعاطي مفسرا ما هو الادمان وكيف يدمن المتعاطي على المخدرات، ومراحل العلاج للتخلص من الادمان.
متطرقا ومخصصا الوقت الكافي للحديث عن مخدرات الاكشاك الشائعة في الاونة الاخيرة، شارحا للطلاب ان هذه المخدرات تنتج في مختبرات غير شرعية ولا يعلم الشخص المتعاطي ماذا تحتويه هذه الاكياس فمن الممكن ان تتخلل مواد سامة وقاتلة. وعلينا جميعا ان نحارب هذه الافة وهذه المخدرات وعدم تصديق تاجر المخدرات الذي يحاول بيعها بثمن غال وندفع نحن الثمن بحياتنا.

بسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة:” هدفنا ان نبني جيلا صاعدا يعرف ان يتخذ القرارات الصائبة دون تردد، واهمها عدم الخضوع لافة المخدرات لان تجربتها لمرة واحدة ممكن ان تكون كافية لدمار كافة الطريق”، ووجهت شكر لكافة مدراء المدارس على التعاون والاشتراك وطاقم المعلمين الذين تواجدوا في خلال الفعاليات على مدار الاسبوع.

tn20140312_084129

tn20140312_084218

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *