2أخبار الطيبة

طلاب ابتدائية ابن رشد بيوم تطوعي لتنظيف المدرسة والشوارع

 مدرسة “ابن رشد” الابتدائية في مدينة الطيبة تنظم يوما تطوعيا لتنظيف محيط المدرسة والشوارع المجاورة. لتذويت قيمة التطوع للعمل من اجل الطيبة.

tn7

نظمت مدرسة “ابن رشد” الابتدائية في مدينة الطيبة يوما تطوعيا لتنظيف محيط المدرسة والشوارع المجاورة.

هذا وخرج طلاب المدرسة الى الشوارع مع ادوات النظافة وبمراقبة معلمو المدرسة، لتنظيف الشارع المقابل للمدرسة، ومحيط الدوار المقابل للمدرسة.

وفي حديث مع مدير المدرسة المربي توفيق عازم، قال:” يوم النظافة هو ليس بيوم عابر انما هو جزء من خطة تم وضعها في كل مدارس مدينة الطيبة ، يشرف عليها مفتش المنطقة، وقسم المعارف في بلدية الطيبة، في خطوة تهدف الى تذويت قيمة التطوع للعمل من اجل الطيبة، ولزرع حب البلد في قلوب ابناء البلد”، وسيتبع هذا اليوم ايام مختلفة لا تقتصر على النظافة، حتى نهاية السنة”.

واضاف عازم:” لقي هذا اليوم تجاوبا كبيرا في صفوف الطلاب ولُمس انهم بحاجة لمثل هذه الايام”.

وتابع ايضا:” كان هناك ملاحظات بان الطلاب خسروا يوما تعليميا، التعليم ممكن ان يعوضه ويحصله الطالب باي مرحلة او وقت، القيم اي ساعة نعمل عليها هذا لا يعني خسارة لاي مادة، اذا ربحنا قيمة هذا اهم من كل المواد التعليمية، المواد التعليمية ممكن ان نعوضها، لكن اذا فقدنا القيم لا يمكن ان نعوضها، نحن لا نخسر ساعات انما نربح طلاب مع قيم اجتماعية، اخلاقية ودينية، والمجتمع لو كان فيه مليون محامي ودكتور ومهندس، وهناك ثلة قليلة من الخارجين عن القانون ، كالقميص الابيض، يكون ابيض ويكفي بقعة سوداء كفيلة بتشويه منظره”.

tn1 tn2 tn3 tn4 tn5 tn6 tn7 tn8 tn9 tnimage

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *