2أخبار الطيبة

ضبع يجول احياء مدينة الطيبة ويثير الذعر بين الاهالي

ضبع يتجول في انحاء المنطقة الشمالية في مدينة الطيبة، ومحاولات للامساك به.

 

انتشر مؤخرا في اوساط مدينة الطيبة بانه شوهد ضبع يتجول في احياء المدينة، كما وتلقى موقع “الطيبة نت” عدة رسائل تدعو المسؤولين بالحراك والامساك بهذا الوحش المفترس الذي يعرف بمدى وحشيته، والذي يعتاش على اكل اللحوم.

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع احدى سيدة من مدينة الطيبة، قالت :” خرجت انا وابنتي التي احتضنت طفلها بيديها من باب منزلنا وتفاجأنا بحيوان يشبه الكلب، قد يتحول في ساحة المنزل، وقفز الى حاوية القمامة، وبدأ ينهش بالنفايات”.

وتابعت:” وحاولنا اخافته وفي حين نظر الينا عرفنا بانه ضبع وبدأ باصدار اصوات غريبة وهرب من المنزل “.

هذا ويذكر ان مراسلنا تلقى عدة اتصالات من منطقة “فرديسيا ” وحي “ابو العقارب” من اشخاص شاهدوا الضبع قرب او جوار بيوتهم وحين حاولوا الاقتراب منه، لكنه كان يفر هاربا.

نحن في موقع “الطيبة نت” نحذر الاهالي من هذا الحيوان الذي يظهر في اوقات الليل.

ملاحظة:

الضبع حيوان من الثدييات التي تلد وترضع صغارها، وهو حيوان مفترس، من الحيوانات التي تعتاش على أكل الجيف وبقايا صيد وفرائس الحيوانات الأخرى، تخرج الضباع للبحث عن طعامها ليلا منفردا أو بمجاميع، إلا أنه صياد ماهر كذلك، ويتميز بقوة فكيه الهائلة، فهو يمكنه سحق العظام بأنيابه.

tnIMG_4892 tnIMG_4893 tnIMG_4894 tnIMG_4895 tnIMG_4896 tnIMG_4897 tnIMG_4898

‫4 تعليقات

  1. الى طيباوي ..معلومه علميه مهمه جدا ايضا وهي ان ظهور حيوانات مفترسه في مناطق ماهوله فهذا دليل على عدم نظافة المناطق السكنيه ووجود الجيف وبقايا وفضلات الطعام واللحوم والتي حضرتك يعرف انها لا تسقط من السماء وانما تتناثر في كل مكان بفعل فاعل … هل راي ولاحظ حضرتك اوضاع اطواس الزبل امام البيوت؟ هل رايت غير النادر من هذه الاطواس بالكاد يكون كامل ؟ هل سمعت عن شعار نظافة المكان من نظافة السكان ؟

  2. معلومة علمية مهمة: اذا ظهرت حيوانات مفترسة في مناطق مأهولة فهذا دليل على انها مصابة بداء الكلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *